: آخر تحديث
منافسة حقيقية لـ "لكزس إي أس"

تويوتا أفالون 2019: تصميم أجرأ وتقنيات أذكى

تويوتا أفالون 2019 الجديدة سيارة لها هويتها الخاصة، مزودة باعلى التقنيات الحديثة، وأحدث معايير السلامة، وهي تقف على خط المنافسة مع لكزس إي أس الجديدة. فأيهما السيارة الأنسب لك؟

إيلاف من دبي: تتميز سيارة تويوتا أفالون 2019 من الجيل الخامس بتصميمها الداخلي الفاخر، ومعدلاتها الاقتصادية في استهلاك الوقود، وبمكانة فريدة كونها تعتبر المحفز للعلامة التجارية، ومن شأنها أن تحدد اتجاه تويوتا في المستقبل.
تبرز هوية تويوتا أفالون الجديدة في مقدمة السيارة التي حصلت على شبك أكبر من السابق، مع أضواء جديدة التصميم من نوع LED، وتصميم رياضي للهيكل الخارجي بشكل عام. كما زودت أفالون 2019 بجنوط قياس 17 إنش لفئة SE+. أما نسخة ليميتد ذات المواصفات الكاملة، فحصلت على جنوط قياس 18 إنش.

من الخلف، تبرز الزوايا الحاد التي تمنح الواجهة الخلفية مظهرًا رياضيًا، فيما حصلت السيارة على أضواء خلفية جديدة متصلة، وعلى جناح خلفي صغير على حافة الصندوق الخلفي. وتم نقل موقع المرايا الجانبية، والتي وضعت على الأبواب لتخفيف الضجيج وتحسين الديناميكية الهوائية.

تعديلات شاملة

في جيلها الخامس، اشتملت تويوتا أفالون 2019 على تعديلات شاملة، وترتكز على منصة "الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا"، وهي استراتيجية تويوتا الجديدة في تصميم وهندسة وإضافة اللمسات النهائية، بما يوفر قيادة مريحة وثابتة مع خصائص تحكم فائقة، يعززها محرك جديد يحقق كفاءة في توفير الوقود بسعة 3.5 لترات، ويتألف من 6 اسطوانات على شكل حرف V، إلى جانب مجموعة كبيرة من مزايا الراحة والسلامة التي تكتمل بحزمة تويوتا للسلامة.

إذا تغاضينا عن عامل السعر، تعد أفالون 2019 المنافس الشرعي والوحيد لسيارة لكزس إي أس الفاخرة. فبحسب المختصين في السيارات، تتقاسم السيارتان الهيكل نفسه، واشتمالهما التفاصيل الفاخرة ومستويات الراحة التي يوفرها التصميم الداخلي، وخصائص السلامة الذكية والعناصر التقنية المحسّنة، بفضل منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا ومنصة الهندسة الكونية للكزس.

فكلتا السيارتين مزودتان بالتكنولوجيا المتطورة، ما يعني وجود أنظمة مشتركة بينهما. على سبيل المثال، هناك أنظمة أمان متصالبة مثل نظام التصادم المسبق للركبة الديناميكية ذات السرعة الكاملة، ونظام تحديد سرعة الرادار الديناميكي الكامل ونظام تنبيه مغادرة المسار، إضافة إلى عناصر المعلومات والترفيه مثل تضمين Amazon Alexa و Apple CarPlay. إلا أن في لكزس أدوات إضافية عالية الجودة. على سبيل المثال، تعد أجهزة الاستريو أجمل في لكزس، مع نظام مكوّن من 10 مكبرات صوت من Pioneer كمعيار قياسي، ووحدة مكونة من 17 مكبر صوت من Mark Levinson. يمكن أيضًا الحصول على بعض تقنيات الأمان الإضافية في ES.

تصميم داخلي متطور

التصميم الداخلي لأفالون يتسم بالجمال من خلال خطوط هيكل ديناميكي وتنسيق عناصر المقصورة الداخلية. وجاءت السيارة بتصميم منخفض وانسيابي تم تحقيقه من خلال الارتفاع الكلي المنخفض والموضع الخلفي لنهاية السقف. 
ينسجم الشبك الأمامي المميز والمصابيح الأمامية النحيلة LED مع الأناقة والإطلالة الرياضية لمركبة أفالون الجديدة. وتسهم فتحات الهواء الجانبية في تحقيق أداء إيروديناميكي محسّن كما تضفي طابعًا متميزًا على التصميم الخارجي للمركبة، فيما تندمج مجموعة المصابيح الخلفية مع زعانف نحيلة ثلاثية الأبعاد مع مصابيح الرجوع للخلف والتوقف والالتفاف في شكل واحد متناغم ومتناسق.
الأمر نفسه في لكزس، إلا أنه أعلى مستوى وأشد فخامة. فسواء أكنت تتحدث عن الضوضاء الداخلية أو الراحة، فإن لكزس تتقدم خطوة واحدة فقط على أفالون، والفارق ليس كبيرًا.

مقصورة مميزة

تقدم مقصورة أفالون مزايا متطورة، بما في ذلك شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 9 بوصات، وشاشة عرض ملونة على مستوى نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي قياس 10 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة، ونظام تكييف أتوماتيكي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة، ونظام صوت بتأثير محيطي من "جيه بي ال" بـ 14 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية أمامية قابلة للتعديل بأوضاع مختلفة مع نظام تهوية، بالإضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60:40.

في لكزس، تشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات قياسها 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED، ونظام صوتي محيط من "مارك ليفينسون" بـ 17 مكبر صوت، ومقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة.

محركان متفوقان

يستكمل المظهر الجريء لسيارة أفالون الجديدة كليًا محرك جديد سعة 3.5 لترات يتكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V، ينتج عنه أقصى قوة مقدارها 298 حصانًا وعزم دوران يبلغ 356 نيوتن متري، كما تم تجهيز المحرك بأحدث نظام من محرك البنزين رباعي الأشواط الذي يعمل بالحقن المباشر للوقود بإصدار متفوق (D-4S)، ونظام توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض (VVT-iW)، للحصول على أقصى طاقة للمحرك، وأداء صديق للبيئة، وكفاءة لا مثيل لها في توفير الوقود. 

أما لكزس إي أس فتم تجهيزها بمحرك من 6 اسطوانات على شكل V بسعة 3.5 لترات، مع ناقل حركة مباشر جديد بـ 8 سرعات، وتحديث تقنية حقن الوقود التي تهدف إلى التحكم بالتسارع مع صدور صوت قوي. تنتج عن المحرك الذي يتصف بأداء سلس بصورة مذهلة قوة تبلغ 301 حصان، فيما توفر كفاءة في توفير بنسبة 16 في المئة.

معايير السلامة

تم استكمال نظام السلامة المتطور في المركبة الجديدة كليًا بنظام تويوتا للسلامة Toyota Safety Sense الذي يشكل حزمة تكنولوجيا أمان متطورة تشمل نظام الأمان قبل التصادم، ونظام تثبيت السرعة الراداري، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام الإضاءة العالي الأتوماتيكي.
إضافة إلى ذلك، تضم السيارة مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية ركابها، مثل 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي، ونظام التحكم بثبات المركبة، ونظام منع الانزلاق، ونظام المكابح المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا، ونظام مساعد الكبح، ومكابح الاصطفاف الكهربائية مع خاصية تثبيت المكابح، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.
في لكزس إي أس نظام لكزس للسلامة بلاس (+ Lexus Safety System)، وهو باقة من تقنيات السلامة تشمل: نظام الأمان قبل التصادم ونظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام تثبيت السرعة الراداري على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار مع خاصية جديدة لتتبع المسار، ونظام الإضاءة العالي المتكيف ثنائي المراحل، و10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي، ونظام التحكم بثبات المركبة، ونظام منع الانزلاق، ونظام المكابح المانع للانغلاق، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونيًا، ونظام مساعد الكبح، ونظام شاشة الرؤية البانورامية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعد الانعطاف النشط، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات، وغيرها.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تويوتا.أوريون
غسان فارس - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 05:46
أفضل سيارة من ناحية التقتية والسلامه استخدمتها خلال اقامتي في الأمارات


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريتش ايرويز تعلن تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف لعشر سنوات 
  2. كندا تعد المسافرين جوّاً بتعويضات كبيرة إذا تأخّرت رحلاتهم أو فقدت أمتعتهم
  3. فرنسا تفرض ضرائب على الشركات الرقمية مطلع العام
  4. ساعة PANERAI SUBMERSIBLE CHRONO تليق بالغطاسين
  5. مشروبات الطاقة تزيد من خطر التعرض للسكتة الدماغية !
  6. منتجو
  7. غوغل تنشأ مقرا في نيويورك بقيمة مليار دولار
  8. رئيس أبحاث وتطوير مجموعة هيونداي ليس كوريا 
  9. النساء يتفوقن على الرجال في ظهور أعراض الألزهايمر
  10. زينيت تطلق ساعة كلاسيكية بلمسة رياضية
  11. شريط ذراع يكتشف نوبة الصرع قبل حدوثها
  12. التوتر اليومي يرفع خطر الإصابة بالسرطان
  13. تطبيق
  14. تبني حيوان أليف يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب !
  15. تومي هيلفيغر تقدّم ساعتها الجديدة
  16. نجوم ونجمات يتألقون مع فالنتينو في حفل جوائز الموضة بلندن

فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل