: آخر تحديث
بهدف مكافحة الاٍرهاب وجيوب داعش

الجربا وبارزاني يستعرضان الأوضاع الأمنية في سوريا والعراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني: زار رئيس "تيار الغد" السوري أحمد الجربا الزعيم الكردي مسعود بارزاني في كردستان العراق يوم الخميس.

‎وكانت الزيارة مناسبة لطرح سلسلة افكار مشتركة حول الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا والعراق وتطورات الأحداث في الشرق الأوسط في ظل الحراك السياسي والأوضاع الأمنية الحساسة.

قال بيان لتيار الغد السوري تلقت "إيلاف" نسخة منه إن الاجتماع قدم "طروحات الحل السياسي للأزمة السورية والسبل الكفيلة بالعمل المشترك لإنضاج حل قابل للتطبيق ومتوازن، يؤمن الخروج من الأزمة الراهنة بما يعود بالخير على عموم الشعب السوري، ويحفظ علاقات سوريا بجيرانها وأصدقائها".

وفي هذا الإطار اعتبر الجربا "أن مسعود بارزاني في مقدمة الشخصيات الصديقة والداعمة للشعب السوري وتطلعاته نحو الاستقرار والحريّة والازدهار".

وتركز البحث حول الأوضاع في شرق سوريا والآليات الضرورية لتخفيف التوترات بما يضمن وحدة الصف وإبعاد شبح التشنج عن المنطقة لما لذلك من آثار بالغة الأهمية على الأمن والاستقرار في عموم سوريا.

أكد البيان أنه "تم التطرق الى الارهاب الذي تمارسه بعض الجيوب التابعة لداعش واخواتها. وضرورة العمل على آلية مشتركة لتطوير سياسة التصدي للإرهاب وصولا الى إنهائه ومعالجة ذيوله وأسبابه بالسبل السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بالانتقال بسوريا كما العراق الى مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية والتقدم".

هنأ الجربا، بارزاني بالحكومة في الإقليم، منوها بالجهود السياسية والأمنية التي بذلها بارزاني للوصول الى ما وصل اليه الإقليم من استقرار سياسي، انعكس ازدهارا امنيا ونموا اقتصاديا لافتين.

من جانبه أثنى بارزاني على العلاقات السورية المميزة مع الاقليم والتي يشكل الجربا احد أعمدتها، مؤكدا "ان التعاون سيتواصل في كل المجالات، للوصول الى الأهداف المشتركة التي تخدم الشعبين وتقدم نموذجا سياسيا يحتذى".

تطورات سياسية 

وكان الجربا زار أمس، مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن اقلیم كوردستان.

‎وكان الاجتماع مناسبة لإجراء جولة أفق حول التطورات السياسية في سوريا والعراق وأحوال المنطقة بشكل عام.

وتناول النقاش آخر مستجدات الثورة والأزمة السورية المستمرة منذ سنوات، وكان التركيز على مآلات تنظيم داعش والجماعات الإرهابية المرتبطة وبه، ومدى الخطورة التي تشكلها هذه الجماعات على الشعبين السوري والعراقي وعموم المنطقة.

وتم التوافق بين الطرفين حول السبل الكفيلة بمواجهة الأخطار المشتركة في البلدين وعلى رأسها تحديات الارهاب الذي بدأ ينحسر بفعل التصدي الذي لاقاه من الشعبين السوري والعراقي.

‎وشدد الطرفان على ضرورة العمل المشترك لتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية.

هنأ الجربا مسرور بارزاني بترشيحه لرئاسة حكومة اقليم كوردستان المقبلة متمنياً له النجاح في مهمته.

ومسرور بارزاني خبير في مشاكل الإقليم والمنطقة، وهو من أبرز الوجوه التي ساهمت في قيادة الإقليم الى الاستقرار والمنعة ، من خلال مواجهته الارهاب بكل أشكاله عبر خطة وخط أثبتا تميزا وجدارة استثنائية.

وعبّر مسرور بارازاني خلال اللقاء عن رأيه حيال احداث المنطقة، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، بما يكفل حقوق كل الأطراف ويضمن حضورها ودورها في ادارة ورسم مستقبل سوريا.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. البارزاني القائد الأزلي الأمي
كوردي - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 10:40
البارزاني القائد الأزلي الأمي صورة طبق الأصل لياسر عرفات ولد في هذه البدلة/الزي ذواللون الواحد وسيموت فيها. والنتيجة وبعد كل هذه العقود من النضال الفاسد لاشيئ سوى تحويل المجتمع الكوردستان العراقي الى مجتمع مقسمم متزمت دينيا نسبة الرجال في الأماكن العامة ٩٩%.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت لهجوم تصل قبالة السواحل الإماراتية
  2. مفاوضات مباشرة بين لبنان وإسرائيل في يوليو
  3. دعوة الاتحاد الأوروبي لاعتبار الحرس والمخابرات الإيرانيين إرهابيين
  4. حادث يعلق حركة الملاحة في مطار نيوارك
  5. محمد بن سلمان: رؤية 2030 انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
  6. حميدتي: نملك تفويضًا شعبياً لتشكيل حكومة كفاءات
  7. إيران تستدعي السفير البريطاني
  8. ترمب: لندن بحاجة لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت
  9. محمد بن سلمان لـ
  10. السعودية تسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اتجاه أبها
  11. هيئات مدنية جزائرية لمرحلة انتقالية لا تتجاوز العام
  12. السعودية والإمارات تدعوان إلى حماية إمدادات الطاقة
  13. الحمادي يهدي الإمارات مقعداً في الاتحاد الدولي للصحفيين
  14. الأردن يشارك في مناورات سعودية وإماراتية
  15. شباب في الصين يحاولون إحياء لباس
  16. (جِنْ) الأردن... تهديد ووعيد وانقسام
في أخبار