: آخر تحديث
الرزاز يلغي قرارا لوزير الأوقاف يمنع خطب الجمعة من المآذن

فوضى قرارات في الأردن!

رأى مراقب متابع للشأن الأردني، أن فوضى قرارات وبيانات تسود الموقف الحكومي بما يحمل ذلك من مخالفات لتوجيهات عليا ليست علنية. 
وربط المراقب بين مسارعة رئيس الحكومة عمر الرزاز لإلغاء قرار لوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يتعلق بمنع خطبة الجمعة وإقامة الصلاة من المآذن، وقال إنها "اشبه بالفوضى وعدم الانسجام والتخطيط داخل الحكومة الواحدة".
وقالت رئاسة الوزراء الأردنية، مساء الأحد، إنه فور علم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بمضمون التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة المتعلّق باستعمال مكبّرات الصوت على مآذن المساجد، طلب إلغاء التعميم على الفور نظراً لعدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه.
وكان وزير الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية عبدالناصر ابو البصل أوعز لمدراء الاوقاف للتعميم على جميع موظفي المساجد بالالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت على مئذنة المسجد الا لغايات رفع الاذان فقط والالتزام بفتح جهاز الاذان الموحد وقت الاذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.
وعمم ابو البصل كتابا رسميا الى مدراء الاوقاف طالب فيه اقامة الصلاة حسب الوقت المحدد للانتظار بعد الاذان وتكون الاقامة من خلال مكبرات الصوت الداخلية في المسجد فقط وعدم اذاعة درس وخطبة الجمعة على مكبرات الصوت على المئذنة والاكتفاء بإذاعتها من مكبرات الصوت داخل المسجد فقط.
وإلى ذلك، قالت مصادر أردنية أمام (إيلاف) إن وزير الأوقاف لم يكن يصدر قراره في شأن منع خطبة الجمعة وإقامة الصلاة من المآذن لو أنه تلقى تعليمات من مصادر عليا في هذا الشأن.
ويشار إلى أن موضوع بث خطبة الجمعة وإقامة الصلاة من المآذن ظل موضوعا جدليا بين مؤيد ورافض للقرار باعتباره بدعة من جهة ومن جهة أخرى ما يلحقه من ضرر صحي أحيانا بالمرضى والأطفال وخصوصا حين الاستخدامات الخاطئة كرفع صوت المكبر فوق المستويات المعتادة أو الإطالة في الخطبة، أو قيام الخطيب بشتم طائف وايدولوجيات أخرى. 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الأفلاس يؤدي الى المزيد من التدين الظاهري
iraqi - GMT الإثنين 10 ديسمبر 2018 08:31
والأفلاس هنا يشمل المادي كالفقر و السياسي كالفوضى والحفاظ على المناصب !!..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوتيوب يحظر التحديات والمقالب الخطرة
  2. الجنسية الكويتية... حقُ للمسلمين فقط
  3. هجوم منبج يوجّه صفعة لترمب
  4. نجل مرضية هاشمي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية توقيفها
  5. المغرب: توقيف أبوين احتجزا ابنتهما في إسطبل مدة 20 سنة
  6. حرب كواليس ضد المغرب لفرض
  7. موغيريني بالمغرب لتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع الرباط
  8. دواء لعلاج الجلطة يوفر وقاية ضد مرض الزهايمر
  9. تيريزا ماي تنتصر بتصويت الثقة!
  10. الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرطان المبيض
  11. تركى آل الشيخ يطلق البرنامج الترفيهي الأضخم في الوطن العربى
  12. ما يجمع بين تيريزا ماي ومحمد الفيتوري!
  13. قتلى بينهم أميركيون بهجوم انتحاري في منبج السورية
  14. سيرن تبني مصادماً عملاقاً يقزم مصادم هادرون الكبير
  15. 4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018
  16. العثور على هيكل عظمي لمصري اختفى قبل 15 عامًا في إيطاليا
في أخبار