: آخر تحديث
الملك سلمان يستقبل عددا من وزراء الخارجية العرب

قمة سعودية - باكستانية في الرياض لبحث آخر المستجدات بالمنطقة

إيلاف من الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الباكستاني عارف الرحمن علوي تناولت العلاقات الوثيقة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى المستجدات في المنطقة.

وفي سياق متصل استقبل العاهل السعودي، كلا من وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجيبوتي محمود علي يوسف، ووزير الخارجية والتعاون الدولي بالصومال أحمد عيسى عوض، ووزير الخارجية السوداني الديرديري محمد الدخيري، ونائب وزير الخارجية اليمني السفير محمد بن عبدالله الحضرمي، والأمين العام لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن السفير زيد مفلح اللوزي، الموجودين في الرياض لبحث إنشاء كيان للدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

ونقل الوزراء للعاهل السعودي خلال الاستقبال تحيات وتقدير قادة دولهم، فيما حملهم الملك سلمان بن عبد العزيز نقل تحياته وتقديره لقادة دولهم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه جرى خلال الاستقبال، الحديث عن آفاق التعاون بين الدول ودور إقامة الكيان في تعزيز الأمن والاستقرار والتجارة والاستثمار في المنطقة.

كيان الدول المشاطئة

وأسفر اجتماع وزراء خارجية الدول السبع المشاطئة للبحر الأحمر، في وقت سابق اليوم وهي (السعودية، مصر، السودان، جيبوتي، اليمن، الصومال، الأردن)، عن إعلان اتفاق تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن، ويضم الكيان الدول السبع. 

وقال وزير الخارجية عادل الجبير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن اليوم في الرياض تم الاتفاق على أهمية تأسيس كيان يجمع دول البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف الجبير "إنشاء كيان يجمع دول البحر الأحمر وخليج عدن سيعزز الأمن والاستقرار والتنمية والاستثمار في هذه المنطقة".

حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فرنسا تساند حفتر وتشيد بـ
  2. بوتفليقة يتعنّت: أنا باق في الحكم!
  3. الإختراق الإيراني يسبب بلبلة في إسرائيل
  4. مسلمو بريطانيا يطالبون الحكومة بحماية مساجدهم
  5. الأخضر الإبراهيمي يحذر من السيناريو العراقي
  6. هولندا تعلن اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت
  7. ملفات أمنية وعسكرية تتصدر زيارة بومبيو إلى الكويت
  8. رئيس وزراء هولندا: ديمقراطيتنا أقوى من التعصب
  9. رئيس بي بي سي يدعو الحكومة إلى مساعدة القنوات التلفزيونية
  10. قراء
  11. ماي إلى بروكسل الخميس لطلب تأجيل
  12. أويحيى يدعو إلى الاستجابة لمطالب الشعب الجزائري
  13. محمد بن راشد يبحث عن صناع الأمل في 2019
  14. مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق النار في أوتريخت
  15. الأقصى يفجر مجلس النواب الأردني بـ
في أخبار