: آخر تحديث
الخارجية الروسية تنفي معرفتها بالقاعدة الإيرانية في سوريا

إسرائيل تؤكد وجود قاعدة لإيران وفيلق القدس في تدمر

لندن: أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيران وفيلق القدس يعملان منذ وقت طويل من قاعدة "T-4" بالقرب من تدمر في سوريا، وأشار إلى دعم النظام السوري وموافقته على ذلك.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً بالأقمار الصناعية تظهر القاعدة، والطائرة بدون طيار الإيرانية التي أسقطتها إسرائيل مؤخرًا، كما نشر مقطع فيديو لتفاصيل العملية.

يذكر أن ناشطين حذروا مرارًا من صراع المصالح بين الدول الكبرى والإقليمية، ومن نفوذ طهران في المنطقة وسيطرة إيرانية على الأرض السورية تتقاسمها بالتبادل مع روسيا وبتنسيق مع الميليشيات الموالية لإيران مما يزيد من تعقيدات الوضع في سوريا ويؤخر الحل السياسي وعودة اللاجئين والنازحين، ويصعد من وتيرة التصعيد العسكري وسط كلام عن خفض تصعيد، فيما تشتد الحرب بين كل الأطراف على الأرض السورية.

ولكن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أشار إلى أن موسكو لا تمتلك معلومات حول وجود قاعدة عسكرية لإيران بالقرب من تدمر في سوريا. ورد بوغدانوف اليوم على سؤال للصحافيين حول ما إذا كانت لدى موسكو معلومات بشأن مثل هذه القاعدة: "لا، أنا لا امتلك أي معلومات بهذا الشأن".

وأعاد بوغدانوف التأكيد على الموقف الروسي: "نحن ندعو الجميع إلى الهدوء لتفادي أي تصعيد خطير في المنطقة".

كما جدد الاشارة إلى أن روسيا وتركيا وإيران قد تعقد لقاء ثلاثيًا حول سوريا في أستانة على مستوى وزراء الخارجية الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن عقد اللقاء قيد التنسيق حاليا.

وأعلنت إسرائيل أنها أسقطت طائرة درون إيرانية انطلقت من قاعدة في تدمر السورية، وشنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات استهدفت 12 موقعاً في العمق السوري، بحسب ما زعمت إسرائيل، ما دفع النيران السورية إلى إسقاط طائرة "اف 16 هوت" في الجليل الأعلى.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان السبت أنه شن غارات واسعة في العمق السوري، استهدفت 3 منصات للمضادات الأرضية السورية و4 مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية.
 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بهية مارديني
سوري - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 16:23
ليش القاعده الترامبيه و الآردوغانيه منشو بيشكو....ما غاصصهون الا ايران...و هن موجودين مش باسرائيل وبطلب من حكومة سوريا
2. أعلن الجيش الإسرائيلي
سوري - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 16:29
لم يفق المحللون العسكريون الاسرائيليون بعد من صدمة اسقاط "أف- 16"، إحدى أكثر مقاتلاتهم من الجيل الرابع تطوراً، ورمز قوتهم العسكرية المتطورة، بصاروخ قديم نسبياً. ولعل صدمتهم ستتفاقم مع اظهار تحقيقات أولية أن مقاتلة ثانية أفلتت من الصواريخ في اللحظة الاخيرة.
3. هل يتعلم بوتين الدرس
المسلم بن دبي - GMT الإثنين 12 فبراير 2018 20:22
لستم بحاجة الى نشر اي شيء للتحقق من صدقية هذا الخبر لان كل الناس تعرف ان ايران تكذب وتكذب وتكذب على شعوبها وعلى شعوب الدول العربية لتحقيق احلامها الاستعمارية الضاربة في عمق التاريخ وذلك للثأر من الهزائم التي لاقتها منذ امد بعيد وهي الان تهيمن على مقدرات شعوب المنطقة او تكاد واهم عامل في ظهور القاعدة ومن بعدها تنظيم الدولة الاسلامية وكل الفرق المتطرفة السنية والشيعية وراءها ايران ونظام الملالي الذي يعمل من خلف الستارة لانه نزام جبان ولكنه ذكي مقارنة مع جيرانه العرب المنقسمين على انفسهم.غير ان العالم قد كشف لعبتهم وبات عليه ان يوقف نظام الملالي عند حده لاعادته الى وكره في ايران لانه يسعى ليس الى تدمير سوريا ولبنان والعراق والبحرين واليمن والدول المحيطة بهم بل وحتى اسرائيل عبر تحايله في التقرب من حدودها رويدا رويدا.ولن يتمكن بوتين على رغم الاعيبه الاستخباراتية من توقيف الملالي من تحقيق اطماعهم وسوف يرمونه خارج سوريا في اول فرصة تسنح لهم.وعليه بدراسة التاريخ الفارسي اكثر وان يتعرف على معنى قول مأثور عنهم : يذبحون خصمهم بالشعرة!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحراء تشعل حرب كواليس قبل أيام من جلسة مجلس الأمن
  2. محمد بن راشد في الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة الاستثمار
  3. ترمب: تحادثتُ مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
  4. بولتون: المحادثات مستمرة مع السعودية بشأن خاشقجي
  5. محادثات استراتيجية لبولتون في موسكو
  6. العثور على سيارة دبلوماسية سعودية متروكة بموقف في اسطنبول
  7. اعتماد أول مركبة ذاتية القيادة في مدينة مصدر
  8. الرئاسة التركية: لا نريد أن تتضرر علاقتنا مع السعودية
  9. طهران: استقالة ظريف شائعة كاذبة
  10. جاريد كوشنر: السعودية حليف هام للولايات المتحدة
  11. القصة الكاملة لمزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني مات في مصر
  12. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
  13. موسكو: زيارة بوتين للسعودية قائمة
  14. الكرملين: إعلان ترمب سيجعل العالم أكثر خطرًا
  15. أستراليا تعتذر لآلاف الأطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية
  16. ماي تعارض الحل الأوروبي لمشكلة حدود إيرلندا بعد بريكست
في أخبار