: آخر تحديث
وصفت اتهامات تل أبيب بأنها افتراءات

"غرفة عمليات حلفاء سوريا" تنفي إرسال طائرة مسيّرة فوق إسرائيل

نفت "غرفة عمليات حلفاء سوريا" التي تضم قياديين من روسيا وإيران وحزب الله اللبناني، وتتولى تنسيق العمليات القتالية في سوريا، إرسال أي طائرة مسيّرة فوق الأجواء الإسرائيلية فجر السبت، واصفة الاتهامات في هذا الصدد بأنها "افتراء".

إيلاف: أوردت في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه "ما قاله العدو الاسرائيلي في انها (الطائرة) كانت تستهدفه ودخلت المجال الجوي لفلسطين المحتلة هو كذب وافتراء وتضليل" في رد على تأكيد اسرائيل انها اعترضت فوق اراضيها طائرة ايرانية من دون طيار انطلقت من سوريا.

طهران: كفى كذبًا

واتهمت إيران السبت إسرائيل بـ"الكذب"، مؤكدة حق سوريا في "الدفاع المشروع عن النفس" ردا على غارات إسرائيلية، قالت الدولة العبرية إنها نفذتها في سوريا إثر اعتراض طائرة بدون طيار إيرانية في اجوائيها قدمت من الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي لوكالة فرانس برس إنه "من أجل التغطية على جرائمهم في المنطقة، يلجأ القادة الإسرائيليون إلى أكاذيب ضد الدول الأخرى".

 

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. من يربح المعركة القادمة؟
سالم - GMT السبت 10 فبراير 2018 13:03
ليس بغريب قبل اسبوع تم اسقاط طائرة روسية من قبل جماعات تعتبرهم روسيا ارهابية ويمولون من قبل أمريكا على حد تعبير روسيا,واليوم اسقاط الطائرة الاسرائيلية من قبل النظام الذي امتنع طوال سنوات على اسقاط الطائرات الاسرائيلة او الرد على الغارات بمثلها, ومعنى هذا أن روسيا قرر الانتقام ليس فقط لهذه الطائرة,بل حتى للطائرة التي أسقطها الاتراك وادت الى نشوب أزمة كبيرة بين روسيا وتركيا على خلفيتها, ولكن تبين بعد مدة أنه كان فخا أمريكيا لتركيا لكي تتورط مع روسيا,ولكن أردوغان وبوتن تداركا الموقف,ومن يومها تحسنت العلاقات بينهما وحتى بين تركيا والنظام الايراني, اذا نحن فعلا أمام منعطفات تاريخية ولكن لم يتبين بعد كل أبعادها ,من جهة دخول الجيش التركي قتالا ضاريا ضد الوحدات الكوردية المدعومة من أمريكا,ومن جهة اخرى روسيا وايران وسوريا مع تركيا وصلوا الى اتفاق مبرم بينهم حول الازمة السورية,وهنا دخلت اسرائيل على الخط ربما بتحريك أمريكي أو أن حلف روسيا ايران يريدون أن يورطوا أمريكا ومعه اسرائيل في لعبة أكبر.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأطباء في بريطانيا يعالجون الشعور بالوحدة بدروس الرقص
  2. البحرين تشارك بوفد رفيع المستوى في منتدى الاستثمار بالرياض
  3. هندوراس تتحدى ترمب!
  4. فريق التحقيق المشترك يبدأ عمله بشأن اختفاء خاشقجي
  5. القضاء الاداري العراقي يعيد رئيس الحشد الشعبي لمناصبه
  6. ترمب: بومبيو سيلتقي الملك سلمان لبحث قضية خاشقجي
  7. إيران: لا تعليق لدينا على اختفاء خاشقجي
  8. قراء
  9. الملك سلمان يأمر بإجراء تحقيقات داخلية حول اختفاء خاشقجي
  10. الكربولي للصدر: (يا أيّها الرجلُ الْمُعَلِّمُ غَيْرَهُ..)
  11. القوات الجوية الأميركية متفائلة بشأن مقاتلات أضرّها
  12. الأردن يعيد فتح معبر جابر نصيب الحيوي مع سوريا
  13. مع وجود أزمة النازحين كيف يمكن مقاربة العلاقات اللبنانية السورية؟
  14. الإكوادور تسمح لأسانج بتواصل جزئي مع العالم الخارجي
  15. لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا
  16. آخر تكهنات ستيفن هوكينغ: بشر بقدرات خارقة!
في أخبار