: آخر تحديث
أكد استمرارية قواعد الاشتباك: كل من يحاول ضربنا سنضربه

نتانياهو: غاراتنا الأخيرة صفعة قوية للقوات الإيرانية والسورية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي السبت شكلت "ضربة قوية" للقوات الإيرانية والسورية.

إيلاف: قال نتانياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته "وجّهنا أمس (السبت) ضربة قوية إلى القوات الإيرانية والسورية"، في إشارة إلى الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي السورية.

أضاف "أوضحنا للجميع أن قواعد الاشتباك الخاصة بنا لن تتغير بأي طريقة. سنواصل ضرب كل من يحاول ضربنا". وهي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي بشكل واضح ضرب أهداف إيرانية في سوريا.

وشنت إسرائيل السبت سلسلة غارات جوية في سوريا على أهداف سورية وإيرانية ردًا على اختراق طائرة إيرانية بدون طيار أطلقت من سوريا مجالها الجوي، بحسب الجيش الإسرائيلي، لكن طهران نفت هذا الأمر.

أعقب ذلك سقوط مقاتلة إسرائيلية "إف 16" في الأراضي الإسرائيلية. هذه المرة الأولى التي تسقط فيها مقاتلة إسرائيلية منذ العام 1982.
 


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وتلقيت صفعه بسقوط f16
ربيع العبادي - GMT الأحد 11 فبراير 2018 11:49
بعد إسقاط طائراتكم تغيرت المعادله بعد اليوم لاأستطيع طائراتكم ان تسرح وتمرح في اجواء سوريه للعلم الصاروخ الذي اسقط طائرتكم إيراني وهذه رساله لكم قد فهمتموه ولكنكم كل عادة تكابرون
2. سلاح صواريخ أرض- أرض
سوري - GMT الأحد 11 فبراير 2018 12:55
الرد السوري أربكت حسابات الجيش الإسرائيلي لاسيما وأن "إسرائيل" تدرك أن اندلاع أي حرب مع سورية أو حزب الله سيؤدي إلى حرب شاملة على المستوى الإقليمي لن تستطيع "إسرائيل" تحمل تكاليفها داخلياً وعسكرياً لكن لا يمكن الجزم بأن الحرب لن تقع لاسيما في ظل وجود حكومة إسرائيلية متطرفة بزعامة نتنياهو الذي يريد نقل أزمته من الداخل إلى الخارج. إسقاط طائرة F15 الإسرائيلية هو رد استراتيجي مدروس وجاء بالتنسيق مع حلفاء سورية ومن شأنه أن يغير قواعد الاشتباك في المنطقة وينقل "إسرائيل" من الفعل إلى رد الفعل ويظهر في ذات الوقت قوة وسائط الدفاع الجوي السورية وتطورها. هذا الرد يزيد من قوة الموقف السوري على الصعيد الدولي فصد العدوان حق تكفله القوانين الدولية والأهم من ذلك كله أن هذا الرد يعد استجابة لمطلب شعبي سوري يطالب بعدم السماح بالمساس بالسيادة الوطنية. سلاح صواريخ أرض- أرض السورية هو أداة الحرب القادمة.
3. ايران هي امريكا واسرائيل
sarbast - GMT الأحد 11 فبراير 2018 13:38
من الغباء التصور أن أمريكا سمحت لأيران بهذا الانتشار الكبير في المنطقة من دون خطة أمريكية مسبقة,أمريكا ومن قبله بريطانيا لم تسمح لدول المنطقة أن تتفوق على اسرائيل,وفي الحروب التي خاضها مع مصر والدول العربية تدخلت كل من بريطانيا وأمريكا والدول الداعمة لأسرائيل بشكل مباشر,اذا ما السر في أن أمريكا سمحت لأيران بالسيطرة على دول المنطقة ابتداء بالعراق ومرورا بسوريا وكذلك اليمن,ومن قبل لبنان وقعت تحت هيمنة حزب الله التابع لأيران,في حرب 2006 كنت من القلائل قلت أنها حرب مهزلة ومسرحية,في حين كان يتغنى معظم العرب بحسن نصرالله ويخاطبونه بمقاوم وما الى ذلك,وكلنا رأينا كيف تم تصفية أحمد ياسين وهو مقعد على الكرسي ولم يستهدف اسرائيل نصرالله الا في الاعلام,ولكن مع اندلاع الثورة السورية وتدخل نصرالله المباشر لصالح بشار ,وقع القناع الذي كان يلبسه نصرالله وعلم الكل أنه لم يكن يوما مقاوما,بل هو مقاول مع اسرائيل,كما خدم بشار وابوه من قبل اسرائيل بحماية حدوده, اقولها مرة اخرى بأنه ليس هناك عداء حقيقي بين أمريكا وايران,ولا ايران واسرائيل, وأمريكا وصل الى قناعة بعد احتلال العراق بأنه ليس امامه الا تسليم العراق الى ايران ,حتى لايقع في المستنقع العراقي كما حدث للسوفييت ايام احتلالهم لأفغانستان,وبهذا جعل الميليشيات الايرانية والحرس الثوري يواجهون المقاومة العراقية,وكلنا نتذكر فتوى السيستاني بعدم مقاومة الامريكان عند احتلالهم للعراق والدخول اليها من جنوب العراق الشيعي التابع لأيران ,وكذلك ثورة سوريا بعد العراق,وكذلك التخلي عن دول الخليج لصالح ايران بعد حلبهم عن بكرة أبيهم وجعل منهم دول مديونة,وهكذا بقي السعودية ودول الخليج وحيدة امام مواجهة ايران والحوثي بعد تخلي امريكا عنهم, وعند متابعة أي شخص واعي وليس حتى محلل سياسي,نتوصل الى نتيجة أن ايران يعمل بذكاء في المنطقة بعكس الدول العربية,فأيران تستخدم أهل البلد لمحاربة أعدائه على ارضهم, في العراق ميليشيات الحشد الشيعي يقاتلون داعش ومن قبل داعش المقاومة العراقية والقاعدة ,وفي سوريا دخل الميليشيات العراقية واللبنانية والافغانية وقليل من الايرانيين,ايران حتى تستخدم الاموال من مدخول النفط العراقي لتمويل مشاريعه,والكل يعلم بأن نوري المالكي أرسل مليارات من أموال النفط الى ايران لتمويل مشاريعه وتسليح ميليشياته, وليس عجبا أن الميليشيات الشيعية حصلوا على ال
4. مضحك جدا
متابع - GMT الأحد 11 فبراير 2018 13:39
ههههههههه فعلا انك مضحك جدا ....
5. انك مضحك جدا
مقاومة - GMT الأحد 11 فبراير 2018 15:29
نتانياهو: غاراتنا الأخيرة صفعة قوية للقوات الإيرانية والسورية.....ha ha ha ..................عنجد يا نتنياهو...اللي بيسمعك بيصدق........انت و طيرانك.....يعني صارخ سام خمسه عمره ستين سنه يوقع طيارتك ف ستة عشر و جاي تشبعنا حكي بلا طعمه....اتضبض انت و جيشك الذي لا يهزم.......تصوروا لو الجيش السوري عندو صواريخ توم هوك
6. sarbast
مقاومة - GMT الأحد 11 فبراير 2018 15:34
على اسرائيل ان تساعدنا في اليمن ضد الشيعه
7. العراق الشيعي
عربي من القرن21 - GMT الأحد 11 فبراير 2018 15:36
الله ينصرك يا نتانياهو على الكفار النصيريين....الله اكبر
8. الروس وراء الصاروخ
اميركي - GMT الأحد 11 فبراير 2018 20:42
من شدة الاحباط الايراني ومعه مجموعته الإرهابية حزب الله لجأ الى التضليل وكأنه فتح فتحا مبينا باسقاط طائرة لا دخل له فيها بل جاءت بقرار روسي على اعلى المستويات لإعادة بعض من الاعتبار لقواته التي فقدت ارفع طائرة اديها قبل أسبوع بصاروخ اميركي لان الصواريخ المضادة للطائرات المنصوبة في أراض سورية لا تديرها قوات سورية بل هي تحت إمرة خبراء روس وانا واثق من معلوماتي مليون بالمئة والا لماذا لم بطلق عل و طائرات اسرائيل من فبل هذا النوع علما بأنها موجودة منذ ايّام الاتحاد السوفياتي؟ايران وحزب الآه يتحدثان عن انتصارات لا علاقة لهما بها لحرف الأنظار عما جرى لقواتهما من الغارات الاسرائيلة وقبل ذلك من قبل تصدي الذائعين الاميركيةً لهم في دير الزُّور. هم بارعون في الكذب والتضليل لان عامة الناس اذا عرفت خسائرهم وفقدان ابنائهم لكان الهول عظيما تماما كما حدث في حرب ٢٠٠٦ حيث لحق بحزب الله اكبر الخسائر وبالبنى التحتية في لبنان
9. ياحســــــــــــــين
OMAR OMAR - GMT الأحد 11 فبراير 2018 21:43
ياحســــــــــــــين
10. متى ســـــــــتدركون ....
سامية الشامية - GMT الأحد 11 فبراير 2018 22:23
متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... ملالي المجوس سيقاتلون حتى آخر شـــيعي عربي فهذا هو هدفهم : قتل أكبر عدد من العرب سـنة وشيعة ومسيحيين ودروز وغيرهم. حقدهم على العرب وعلى الأديان السماوية لاحدود له .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحراء تشعل حرب كواليس قبل أيام من جلسة مجلس الأمن
  2. محمد بن راشد في الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة الاستثمار
  3. ترمب: تحادثتُ مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
  4. بولتون: المحادثات مستمرة مع السعودية بشأن خاشقجي
  5. محادثات استراتيجية لبولتون في موسكو
  6. العثور على سيارة دبلوماسية سعودية متروكة بموقف في اسطنبول
  7. اعتماد أول مركبة ذاتية القيادة في مدينة مصدر
  8. الرئاسة التركية: لا نريد أن تتضرر علاقتنا مع السعودية
  9. طهران: استقالة ظريف شائعة كاذبة
  10. جاريد كوشنر: السعودية حليف هام للولايات المتحدة
  11. القصة الكاملة لمزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني مات في مصر
  12. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
  13. موسكو: زيارة بوتين للسعودية قائمة
  14. الكرملين: إعلان ترمب سيجعل العالم أكثر خطرًا
  15. أستراليا تعتذر لآلاف الأطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية
  16. ماي تعارض الحل الأوروبي لمشكلة حدود إيرلندا بعد بريكست
في أخبار