: آخر تحديث

أنقرة "تأمل" في الإفراج قريبا عن صحافي ألماني تركي

برلين: صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الاربعاء للمرة الاولى انه "يأمل" في الإفراج "قريبا" عن الصحافي الالماني التركي دنيز يوجيل المعتقل في تركيا منذ سنة، وذلك في اوج عملية تقارب بين برلين وانقرة.

وقال يلديريم في مقابلة مع شبكة "آ ار دي" تبث مساء الأربعاء واطلعت وكالة فرانس برس هلى مضمونها "آمل في ان يُفرج عنه قريبا. برأيي سيحصل تطور قريبا". لكن رئيس الوزراء التركي اضاف "لست أنا من يتخذ القرار". وشدد على القول "انها المحاكم"، مؤكدا ان تركيا "دولة قانون".

يذكر ان دنيز يوجيل، الصحافي في صحيفة "دي فيلت" الالمانية موقوف في سجن في اسطنبول منذ 14 فبراير 2017. وتنوي المانيا ان تقيم في هذه "المناسبة" مجموعة من الأنشطة، منها موكب سيارات يعبر شوارع برلين وسهرة مع الممثلة حنة شيغولا.

وسيلتقي بن علي يلديريم الخميس في برلين المستشارة الالمانية انغيلا ميركل. ويعد اللقاء مرحلة مهمة في جهود التقارب بين البلدين الشريكين بعد اكثر من سنة من الخلاف والتوترات.

وتدأب السلطات الالمانية على المطالبة بالافراج عن هذا الصحافي المعتقل بسبب "انشطة ارهابية" كما تقول انقرة. ولم يتسلم دنيز يوجيل (44 عاما) الذي وضع في السجن على سبيل الاحتياط، الاتهام الموجه اليه بعد.

وقال المتحدث باسم ميركل في تغريدة ان "الحكومة تتابع جهودها من اجل الافراج عنه وعن الرعايا الالمان الآخرين المسجونين في تركيا لأسباب غير مفهومة". واعتبرت صحيفة "دي فيلت" ايضا ان تصريحات يلديريم مؤشر "بالغ الأهمية" الى ان "تركيا تريد ايضا إصلاح علاقتها مع المانيا".

ومنذ عمليات التطهير في تركيا التي تلت الانقلاب الفاشل على الرئيس رجب طيب اردوغان في يوليو 2016، تزايدت الخلافات بين البلدين. لكن انقرة خففت منذ بداية السنة من حدة مواقفها وتحاول اعادة العلاقة مع برلين.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب متأكد أنه سيترشح لولاية رئاسية ثانية في 2020
  2. إحالة معصوم وعلاوي والمالكي والنجيفي على التقاعد
  3. روسيا تكسر قواعد البروتوكول إكرامًا للسيسي
  4. بارنييه يقترح تمديد الفترة الانتقالية لبريكست مدة سنة
  5. هل يستفيد لبنان من معبر نصيب مع التجاذبات السياسيّة حوله؟
  6. بومبيو يحط في أنقرة لاستكمال محادثاته حول خاشقجي
  7. نائب
  8. بومبيو: السعوديون لن يستثنوا أحدًا من تحقيقاتهم حول اختفاء خاشقجي
  9. ترمب يطالب بتطبيق
  10. إيران: قضينا في العراق على العقل المدبّر لهجوم الأهواز
  11. القمة الثالثة لرواد التواصل الاجتماعي العرب تُعقد في 10 ديسمبر
  12. قضية الصحراء: غموض والتباس في توجهات الأمم المتحدة
  13. بومبيو: أثق في تعهّد السعودية بضمان المحاسبة في قضية خاشقجي
  14. علماء ينجحون في زرع مريء معدل لفئران
  15. الجيش الأميركي يقتل 60 عنصرا من حركة الشباب الصومالية
  16. في أول تعليق رسمي إسرائيلي عن خاشقجي: نثق بأقوال السعودية
في أخبار