: آخر تحديث
لأن برلمانها اعترف بتعرض الأرمن لـ"بادة" 1915

تركيا تهاجم هولندا: تاريخكم مخجل

نصر المجالي: في هجوم هو الثاني من نوعه ضد دولتين أوروبيتين، ولأسباب مختلفة، قالت تركيا إن "الذين يحاولون محاسبتنا على أحداث 1915، يجب عليهم أولا أن يعودوا وينظروا إلى تاريخهم المخجل قبل محاسبتنا".

وجاء الموقف التركي على لسان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، يوم الثلاثاء، في معرض تعليقه على قرار البرلمان الهولندي يوم الخميس الماضي الاعتراف بتعرض أرمن الأناضول لـ "إبادة" إبان الحرب العالمية الأولى (1914- 1918)، خلال كلمة باجتماع غرفة تجارة أنقرة.

وأضاف يلدريم "الإبادة والاستعمار والمجازر جزء من تاريخكم، ويجب محاسبتكم أولا على ما اقترفتموه من أفعال قذرة في السابق، ومحاسبتكم على تجارة الرقيق".

ونقلت (الأناضول) عن رئيس الحكومة فوله: "يجب محاسبتكم على سنوات الاستعمار، وقتلكم لملايين البشر دون أن يرف لكم جفن، ثم تعالوا لتحاسبونا على مزاعم ملفقة".

وردّا على القرار، استدعت الخارجية التركية، القائم بالأعمال الهولندي لدى أنقرة إريك ويستريت، وأبلغته بمخاوف تركيا حيال القرار.

جماعات الضغط

وعبر جماعات ضغط في مختلف دول العالم، يطلق الأرمن من حين لآخر دعوات لـ"تجريم" تركيا، وتحميلها مسؤولية مزاعم بتعرض أرمن الأناضول لعملية "إبادة وتهجير" على يد الدولة العثمانية.

وتؤكد أنقرة عدم إمكانية إطلاق صفة "الإبادة الجماعية" على تلك الأحداث، وتصفها بـ "المأساة" لكلي الطرفين. وتقول تركيا إن ما حدث كان "تهجيرًا احترازيًا" ضمن أراضي الدولة العثمانية، بسبب عمالة عصابات أرمنية للجيش الروسي.

وتدعو تركيا إلى تناول الملف بعيدًا عن الصراعات والمصالح السياسية، وحل القضية عبر منظور "الذاكرة العادلة"، الذي يعني التخلي عن النظرة أحادية الجانب إلى التاريخ، وأن يتفهم كل طرف ما عاشه الآخر.

القضاء التشيكي

وكان القضاء التشيكي صفعة قوية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإخلاء سبيل القيادي الكردي السوري صالح مسلم، بعد ثلاثة أيام من توقيفه بناء على طلب من أنقرة التي تتهمه بـ"الإرهاب وتقويض وحدة الدولة". 

قال المتحدث باسم الحكومة التركية إن إخلاء سبيل صالح مسلم في تشيكيا دعم واضح جدا للإرهاب، واضاف بكر بوزداغ: مثل هذه القرارات ليست مفاجئة لنا، لأن الجميع يعلم نظرة دول الاتحاد الأوروبي لتركيا، وطريقة تعاملها مع الأنشطة الإرهابية التي تستهدف بلادنا.

وأضاف قال نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة أن "قرار إخلاء سبيل صالح مسلم في تشيكيا دعم واضح جدا للإرهاب".

ونوه المتحدث إلى أن "مثل هذه القرارات ليست مفاجئة لنا، لأن الجميع يعلم نظرة دول الاتحاد الأوروبي لتركيا، وطريقة تعاملها مع الأنشطة الإرهابية التي تستهدف بلادنا".

 


عدد التعليقات 103
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صحيح للمسيحية تاريخ حافل
بالدموية والارهاب المجازر - GMT الثلاثاء 27 فبراير 2018 22:46
كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائ
2. التاريخ الاستعماري
العثماني القذر - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 01:16
التاريخ الاستعماري العثماني القذر قائم على سلسلة من الابادات والمدابح لشعوب الشرق الاوسط المسيحية وكدلك شعوب الاناضول والبلقان واخر جرائمها الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد المحتل المجرم التركي وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار وتركيا الحديثة قائمة على اراضي وجماجم الارمن والاشوريين واليونان اصحاب الارض سكان الاناضول الاصليين الموت للاتراك المنغول التتار ارجعو لمنغوليا ولا للاستعمار التركي العثماني الجديد
3. الوجه الحقيقي للمؤمنين 1
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:16
حقيقة الاسلام : الوجه الحقيقي للاسلام: الحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم: المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو السم االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية: الفتوحات الاسلامية الدموية: هذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و.... سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبية: هدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة. كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟ :إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. راجع: المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي . سيراعلام النبلاء – الذهبي . وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر. وقاحة الكاتب هنا باطلاق اسم " كنيسة قمامة" على كنيسة القيامة. هذا بعكس تسامح الصليبيين مع المسلمين ..وبقلم رحالة مسلم " ابن الجبير " .. الذي يعترف بأن المسلمين كانوا يعيشون حياة الترف والرفاهية تحت حكم الصليبيين بعكس احوالهم تحت الحكم الاسلامي وهكذا هو الحال دائماً هذا هو الفرق بين الحضارة والهمجية مصادراخرى تؤكد اجرام المسلمين والغزوات الاسلامية الدموية: فتوح البلدا
4. الوجه الحقيقي للمؤمنين 2
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:17
اقرا المزيد من المصادر: الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو العراق وفارس. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو الشام . الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو مصر. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو شمال إفريقيا والأندلس وفرنسا . :اجرام المسلمين يمتد لما بعد مرحلة الفتوحات الاسلامية. :مذابح قبرص. حملة عثمانية ضخمة من 200 الف الي 500 الف حسب اغلب المصادر اسلامية ومسيحية وكانت تابعة للبندقية في ذلك الوقت وكانت بها حامية من 9الاف مقاتل وهي صغيرة جدا بالنسبة للجزيرة لذلك اضطر القائد البندقي الي ان يدافع عن العاصمة نيقوسيا فقط وميناء فماجوستا وهي المدينة الثانية بالجزيرة وكانت مفاوضات بين دول اوربا لحملة للدفاع عن الجزيرة لكن الدبلوماسية السخيفة اجلت الاتفاق لشهورعدة بقت الحامية وحدها وكانت نيقوسيا مدينة منيعة محمية جيدا لكن ماذا تفعل امام تلك الجحافل الجرارة ورغم اتفاق العثمانيين مع البنادقة الا ان الغدر الاسلامي في قلوبهم فنقضوا المعاهدة بحجة انها كانت خاضعة يوما ما للمسلمين فيجب اعادة فتحها واستمر حصار العاصمة من 22 يوليو حتي 9 سبتمبر صمود تام امام 400 الف عثماني وكانوا المدافعين نحو 3 الاف واقتحمها الترك يوم 9 سبتمبر بعد صمود اسطوري للحامية المؤمنة ودخل الاتراك المدينة ليطبقوا قانون نبيهم وذبحوا الفين قبرصي والحاكم وفضلت الكثير من نساء المدينة الانتحار منعا لتعرض الترك لهم وما فعلة الترك بالمدينة اثار المسيحيين جميعا في كل اوربا فصدق الوحي "كل الاشياء تعمل معا للخير" فتركت اوربا خلا فاتهم وانضم للحملة سافوي وفلورنسا وفرسان مالطة وجنوا واسبانيا والبابا والبندقية لكن كان بقي شهور عدة لتجمع الحملة البحرية وابحارها. :حصار فماجوستا كانت بها حامية من 4 الف ايطالي مشاة و300 فارس وعدة الاف من المدينة ولك ان تتخيل عظمة الايمان المسيحي الذي جعل ال6 الالاف يصمدون امام 500 الف مقاتل عثماني خاصة مع وصول 50 الف من الشام طمعا في الغنيمة ونزول 16 الف من رجال الاسطول وصمدت الميدنة الجائعة الباسلة قرب سنة كاملة وحيدة امام الخلافة الاسلامية والامبراطورية العظمي العثمانية من منتصف سبتمبر 1570 حتي اول اغسطس 1571 واخيرا يئست المدينة من اي نجدة وتفاوضوا مع العثمانيون علي تسليم المدينة مقابل ابحار الحامية ومن يريد من السكان الي كريت علي سفن عثمانية فأرسل مصطفي باشا 40 سفينة نزل بها
5. الوجه الحقيقي للمؤمنين 3
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:18
واحتدت المناقشة وثار الباشا وأمر بقتل القادة الذين مع براجادين فقتلوا امامه اما رجال الحامية الذين كانوا بالسفن فأعيدوا الي البر حيث ذبحوا عن اخرهم اما براجادين فأكتفي مصطفى باشا بقطع انفة واذنية مؤقتا حتي كان يوم الجمعة سيق للميدان الكبير واجبر علي تقبيل الارض امام الباشا وطلب منه اعتناق الاسلام فرفض امر بذبحة فذبح وسلخ جلده وحشي قشا وتبنا وطيف به بالمدينة ونقل ليعرض بالشام والاناضول ووضع رؤوس القتلى بصناديق وحملت للقسطنطينية ويطول الكلام عن الفظائع التي ارتكبها الترك عند دخولهم المدينة ويكفي عند دخولهم كنيسة القديس نيقولا حطموا المذابح واحرقوا الكنائس وبعثروا عظام القديسين واعترف بالمذابح المؤرخ التركي كريزي. هذا جزء من انتشار الاسلام السلمي والدليل انه دين المحبة وبعد هذا جاء انتقام المسيحية بنصر معركة لابانتو وتري فيها قول الرب"افلا ينصف الله مختارية الصارخين الية ..... اقول لكم انة ينصفهم سريعا" المرجع: قبرص والحروب الصليبية د.سعيد عبد الفتاح عاشور. partuta,"excerpta cypria" COPTIC_KNIGHT غير متصل . نموذج من الكذب الاسلامي: دائما نسمع ونقرا كيف صلاح الدين الايوبي (الكردي) هزم الجيوش المسيحية. اقرا دحض هذا الادعاء. معركة تل الصافية 1177 او معركة مونتجسارد كما يقول الغرب عنها تعتبر اعظم نصر للفروسية المسيحية وبها نكتشف اسطورة تفوق صلاح الدين الوهمية بأختصار : توغل صلاح الدين بقواته داخل مملكة بيت المقدس التي كانت علي وشك الانهيار بسبب الظروف الداخلية وقلة الدعم الاوروبي واحاطتها بأمبراطورية اسلامية ضخمة وكان هجوم صلاح الدين سريع وخاطف وكان مع الملك بلدوين قوة صغيرة محاصرة في الرملة لذلك اصاب الغرور صلاح الدين فوزع قواته للنهب والسلب واستغل الملك بادوين البطل ذو الستة عشر ربيعا الامر وحشد ما يقدر من حاميات المدن ومن قوة فرسان المعبد"الداوية" الجيش المسيحي: 375 فارس/ 80 فارس المعبد/ عدة الاف من المشاة جيش المسلمين: 0 الف مقاتل المعركة: قام الجيش المسيحي معتمدين علي الرب وقوة فرسانهم المدرعين وهاجموا القلب بسرعة خاطفة والتفوا وكسروا خطوط المسلمين المذهولين لرؤية الجيش المسيحي وقوة هجمته. خسر المسلمين قادة وقتل الكثير من امراء الجيش المسلم وقيل ان مارجرجس شارك في المعركة بنفسة مع الجيش المسيحي وهرب صلاح الدين بشق الانفس ومن معه وانسحب ال
6. دين مميز 1
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:21
في مقال للكاتب الدكنور جمشيد ابراهيم نشر بالحوار المتمدن بعنوان (ما هو الفرق بين الاسلام والمسيحية في ممارسات مطبقيها) بتاريخ 3/1/2010 , ذكر الكاتب هذه العبارة (المسلم لا يرتاح اذا انتقدتُ الاسلام و يحاول بشتى الوسائل اليائسة ان يبرهن بان الاسلام دين السلم والسلام و يناقض نفسه و ما يقوله دائما في سلوكهوتصرفاته). وكتب ايضا: ( متى يتعلم المسلم بان تصرفاتهم تناقض اقوالهم. هذه التصرفات هي اهانة للمراة واهانة للفكر الحر و الانفتاح و التغيير) . وناشد الكاتب المسلمين قائلا : ( ياجماعة نحن الان في نهاية عام 2009 ولسنا نعيش في القرون المظلمة. انتهى الماضي وعصر محمد(ص) وعلي (رض) اتركوا هذه الافعال المضحكة لا تضيعوا وقتكم الثمين في هذه الترهات . ودعوا النبي الاعظم (صلى لله عليه و سلم) وعليا (رضوان الله عليه وعلى بيته واله) لا مثلما تريدون بل اتركوهم في قبورهم يرتاحون . وقد علق الكثير من القراء على المقال منهم من اشاد بالكاتب وشكره واثنى عليه ومنهم من عارضه دفاعا عن الاسلام ولكن بطريقة التشهير بالمسيحية وبكتابها المقدس !!! ومن المعلقين احد اقراء المدعو شوكت ، كتب ردا عنيفا على الكاتب يقول فيه : ( واتمنى مرة اخرى تاتني بدليل قاطع يدل على كلامك لان كل هرطقتك واهيه لاتمت للاسلام بأي شي والاسلام قطعا سوف يعلو والى القمة وانتم اتبعو دين الهوى والجنس والهرطقه المتخلفه التي وضعتكم في الحضيض) وطبعا هو يوجه اتهامه للمسيحية واليهودية بأنها دين الهوى والجنس والهرطقة. ثم اتبع السيد شوكت تعليقه بتعليق آخر يعدد فيه مزايا الاسلام هذا نصه, اعرض عليك بعض مزايا الاسلام وكله بالادله والبراهين على هذه المزايا !!! -1 لا يوجد دين من الأديان يؤاخي العقل والعلم في كل ميدان إلاّ الإسلام .-2 ولا يوجد دين روحي مادي إلا الإسلام .-3 ولا يوجد دين يدعو إلى الحضارة والعمران إلا الإسلام .-4 ولا يوجد دين شهد له فلاسفة العالم المتحضر إلا الإسلام .-5 ولا يوجد دين يسهل إثباته بالتجربة إلا الإسلام .-6 ولا يوجد دين من أصوله الإيمان بجميع الرسل والأنبياء والكتب الإلهية إلا الإسلام.-7 ولا يوجد دين جامع لجميع ما يحتاجه البشر إلا الإسلام .-8 ولا يوجد دين فيه من المرونة واليسر الشيء الكثير إلا الإسلام .-9 ولا يوجد دين تشهد له الإكتشافات العلمية إلا الإسلام .-10 ولا يوجد دين صالح لكل الأمم والأزمان إلا الإسلام .
7. دين مميز 2
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:23
وللرد على السيد شوكت (شوكة) سأضيف مزايا اخرى من مزايا الاسلام العظيم لم يذكرها المعلق شوكة لانه نساها او تناساها كي لانطمس حقائق التاريخ الاسلامي وعظمة الاسلام بانفراده بأمور لاتوجد في اداين اخرى الا في الاسلام .فاقول :من مزايا الاسلام حسب ماجاء بالتراث ما يلي :-1 لايوجد دين يحرض على القتل بآيات سماوية الا الاسلام .-2 لا يوجد دين يأمر بكراهية الاخر الا الاسلام .-3 لا يوجد دين يسب اليهود والنصارى ويكفرهم الا الاسلام .-4 لا يوجد دين يامر اتباعه بالزواج من اربعة نساء عدى ملكات اليمين الا الاسلام .-5 لا يوجد دين يطالب الشعوب المبتلية بالغزوات الاسلامية بالجزية الا الاسلام.-6 لا يجد دين يحتقر المراءة ويعتبرها ناقصة عقل ودين وتبطل الوضوء الا الاسلام.-7 لا يوجد دين يغري اتباعه بقتل انفسهم للدفاع عن ربهم (الجهاد) الا الاسلام .-8 لا يوجد دين يعتبر) اليهود (من المغضوب عليهم ) والنصارى( من الضالين الا الاسلام .-9 لايوجد دين يحرم الخمرعلى الارض ويحللها(في الجنة) الا الاسلام.-10 لا يوجد دين يوزع نساء السبي لاغتصابهن عنوة من قبل جنوده الافي الاسلام .-11 لايوجد دين يغوي اتباعه بنكاح الحوريات الباكرات( في الجنة) الا الاسلام. 12-لا يوجد دين يقتل اتباعه، خلفاء نبيهم الراشدين(عمر وعثمان وعلي) بالسيف الا الاسلام .13-لايوجد دين يقتل المسلمون احفاد نبيهم (الحسن والحسين والعباس) الا الاسلام.14-لايوجد دين يرتد اتباعه بعد موت نبيهم وتنشب حرب لاعادتهم بالقوة ( حروب الردة) الا الاسلام .15-لا يوجد دين يغري الناس الدخول فيه بالرشوى (المؤلفة قلوبهم ) او بالقتل الا الاسلام.17- لايوجد دين يفتي ويحلل زواج المتعة والمسيار والمصياف والفرند ومفاخذة الرضيعة الا الاسلام.18- لايوجد دين يحلل شرب بول البعير، ورضاع الكبير، وزواج الابنة من الزنى الا الاسلام .19-لا يوجد دين يشرع لاتباعه الزواج من اربعة نساء فقط!! الا في الاسلام .اذا اردت المزيد يا سيد شوكة فأنا بالخدمة . فعلا ان الاسلام دين مميز. ولا ينتطح فيه عنزان .
8. إستعمار ام إيمان 1
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:26
الحروب الإسلامية المقدّسة مشروع استعماري أم مهمّة إلهية بقلم عمار الجنيد باحث إسلامي. منذ أن كنا في المدرسة وبأذهاننا المستسلمة مبكرا لكل ما يملى عليها. زرع المدرّس في أذهاننا من خلال المقررات الدراسية قضية الجهاد كواجب ديني مقدس ، وأن الفتوحات الإسلامية هي واجب ديني أممي الجغرافيا ، أتذكر حينها ؟ كان يمر على مسامعنا أسماء الفاتحين ، عقبة ابن نافع ، موسى ابن نصير ، قتيبة الباهلي ، ووو .. تتجسد في مخيلتنا بطولة هؤلاء والفروسية وهالة الإيمان التي رسمناها حولهم . في المرحلة ذاتها كان المدرس يلقننا في كتب الوطنية بشاعة الاستعمار الأجنبي والغزو الصليبي وغيره ، ويشهرون بنزعة الشر الاستعمارية ، ويؤسسون فينا حب الأوطان. !! ومن خلال هذا التناقض العجيب نفهم أن الثقافة الإسلامية حين تمارس الاستعمار ضد الأخر تسميه مشروع سماوي إنساني وحين يمارس ضدها فهو نزعة شرّ عدوانية ضد الله وضد الإنسان !!!!أليس ما يسمى فتوحات إسلامية (holy war) لا يختلف مطلقا عن الاستعمار الأجنبي للأرض العربية الآن !!؟ ألم يكن المستعمر العربي عمرو بن العاص للأرض القبطية (مصر) هو بريمر قبل الحاكم العسكري الأسبق للعراق . ؟ تذكر مقولة الفاتح ! عمرو ابن العاص المشهورة عن مصر ( نسائها لعب وترابها ذهب ورجالها مع من غلب ) فيما قال كلمتة المشهورة ان ” مصر مطية راكب. عمرو أعلن لأهل مصر: أن من كتمنى كنزاً عنده فقدرت عليه قتلته!! وقيل له أن قبطياً من الصعيد اسمه بطرس لديه كنز فرعونى فحبسه عمرو واستجوبه فأصر على الإنكار، وعلم عمرو بذكائه مكان الكنز فاستولى عليه وقتل المصرى وعلق رأسه على باب المسجد، فارتعب الأقباط ومن كان عنده كنز أسرع بتسليمه إلى عمرو.. ويذكر المقريزى أن عمراً اعتقل قبطياً آخر اتهمه بممالاة الروم واستجوبه وحصل منه على أكثر من خمسين أردباً من الذهب..!! ومن مجموع هذه المصادرات تضخمت ثروة عمروالشخصية وحين حضرته الوفاة استحضر أمواله فكانت (140) أردباً من الذهب، وقال لولديه: من يأخذ هذا المال؟ فأبى ولداه أخذه وقالا له: حتى ترد إلى كل ذى حق حقه.. ومات عمرو واستولى الخليفة معاويةعلى كل تلك الأموال التى خلفها عمرو فى ميراثه وقال: نحن نأخذه بما فيه .. أى بما فيه من ظلم وسحت..!! تحت أي مبرر أخلاقي سمح المسلمون لأنفسهم آنذاك أن يحتلوا الأوطان وينهبوا النساء جواري والأطفال غلمان، ويرغمون الناس على الجزية ، وتغيي
9. إستعمار ام إيمان 2
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:27
وأحصى الأقباط وجعل على كل نصرانى وشماً فيه صورة أسد ومن وجده بلا وشم على يده قطع يده. يقول المؤرخ المسلم المقريزى فى كتابة (القول الابريزى للعلامة المقريزى ) انه فى سنة 1320 ان الملك الناصر محمد بن قلاوون لما انشأ ميدان المهارى حفرو الى جانب كنيسة الزهرى وكان بها كثير من النصارى وبجانبها ايضا عدة كنائس .. اخذ الفعله فى الحفر حول كنيسة الزهرى وزاد الحفر حتى تعلقت الكنيسه وكان القصد من ذلك ان تسقط من غير قصد لخرابها … ولكنها لم تسقط الى ان كان يوم الجمعه والعمل من الحفر بطال فتجمع غوغاء العامه وقالو بصوت عالى ….الله اكبر !!!! ووضعوا يديهم على المساحى ونحوها فى كنيسة الزهرى وهدموها حتى بقيت كوما وقتلوا من كان فيها من النصارى وأخذوا جميع ماكان فيها !!!!!!!!! وتسلق العامه اعلى كنيسة بو مينا وفتحو ابوابها وأخذوا منها مالا وقماشا ….. وجرارا !!!!!!!! ونقد ومصاغ وكان امرا مهولا ثم مضوا من كنيسة الحمراء بعد هدمها الى كنيستين بجوار السبع سقايات وكانت احداها يسكنها بنات النصارى وعده من الرهبان فكسروا ابواب الكنيستين وسبوا بنات النصارى …!!!!!!!! ونهبوا ماظفروا به وحرقوا ونهبوا وهدموا تلك الكنائس كلها وكان هولا كبيرا من كثرة الغبار ودخان الحرائق فما شبه الناس الحال لهوله الا بيوم القيامه وفى ذات الوقت سارت العامه فى القاهره وخربت كنيسه بحارة الروم وكنيسه بحارة زويله وجاء الخبر من مدينة مصر ايضا بان العامه قامت بمص فى جمع كبير جدا وزحفت الى كنيسة المعلقه بقصر الشمع فاغلقها النصارى وهم محاصرون بها. وكان الامر فى هدم الكنائس عجبا من العجب وهو ان الناس لما كانوا فى صلاة الجمعه من هذا اليوم بجامع قلعة الجبل قام رجل موله وهو يصيح من وسط الجامع اهدمو الكنيسه التى فى القلعه واكثر من الصياح المزعج حتى خرج عن الحد ثم اضطرب فتعجب السلطان والامراء من من قوله ورسم لنقيب الجيوش والحاجب بالفحص عن ذلك فمضيا من الجامع الى خرائب التتر من القلعه فاذا بها كنيسة قد بنيت فهدموها ولم يفرغو من هدمها حت وصل الخبر بواقعة كنائس الحمراء والقاهره وتعجب السلطان. واتفق ايضا بالجامع الازهر ان الناس لما اجتمعوا فى هذا اليوم لصلاة الجمعه اخذ شخص من الفقراء مثل الرعده ثم قام بعدما اذن الخطيب وقال اهدموا كنائس الطغيان والكفره ..نعم . الله اكبر .. فتح الله ونصر وخرج الناس الى باب الجامع فرأوا الناس ومعهم اخشاب الكن
10. إستعمار ام إيمان 3
سمير - GMT الأربعاء 28 فبراير 2018 03:29
في غزوهم لأسبانيا حولوا الكثير من الكنائس إلى مساجد رغم احتلالهم لها أكثر من ستة قرون إلا أن حرب التحرير الوطنية طردتهم منها شر طردة وهم في ذاكرة الأجيال الإسبانية استعمار سيء لا يمكن أن تغفر أخطائه , ومن العجيب أن العرب يتباكون على سقوط غرناطة منهم وكأنها أرضهم !!!! الاستعمار العربي الإسلامي احتل مساحة كبيرة من العالم وإذا فكرت بعرضه احتاج إلى تأليف موسوعة كبيرة لذلك ، وهذه ليست إلا ومضات سريعة ،وما دفعني لكتابة هذا المقال هو حين قرأت أن الدكتور علي السمان في لجنة حوار الأديان بالأزهر تقدم بوثيقة إلى الفاتيكان يدعوهم للاعتذار عن الحروب الصليبية !!؟ والتاريخ يقول أن الحروب الصليبية التي بدأت منذ 1095 م لم تكن إلا ردة فعل على الحروب الإسلامية لا أكثر . إن هذه الحروب تضع القيم الإنسانية التي يدعوا لها الإسلام في مأزق وأزمة أخلاقية بل انفصام أخلاقي ، وتدينه بالتناقض والعدوانية وصعوبة التعايش مع الأخر . إن المشروع العربي الإسلامي للحروب وإن كان يعيش حالة موت إلا انه حي في أعماقنا كمسلمين بشكل عقائدي فلا زلنا نتعطش له صباح مساء ونبكي على ركوده . ونحن فقط ننتظر الوقت المناسب كي نعود إلى عدوانيتنا تحت مظلة الله ، هذا ما يفسر قلق الآخرين منا إلى اليوم . .هذيان البوح \ضباب الدخان أمام العيون وكل يريد البقاء وحيدا وإن لبس الكل ثوب الضحيةعواء الشعارات يحضن كل أثير السماء \فأين السلام \وإني أرى كل زيتونة ظلّها بندقية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تخوف جمهوري من
  2. العراق يعطل محتفلًا بذكرى هزيمته لداعش وفاتحًا الخضراء
  3. توجيه الاتهام رسميًا لكارلوس غصن واستمرار توقيفه بتهمة إضافية
  4. روسيا ثاني أكبر دولة منتجة للأسلحة بعد الولايات المتحدة
  5. مرشح ترمب لكبار موظفي البيت الأبيض ينوي ترك الإدارة
  6. طفلة سورية معوقة تستبدل المعلبات الفارغة بأطراف اصطناعية
  7. سياسيون وأكاديميون يناقشون نزاع الصحراء بعد لقاء جنيف
  8. ماكرون يخاطب الأمة الاثنين
  9. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  10. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  11. فوضى قرارات في الأردن!
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  13. التايمز: روسيا تقف وراء محاولات تضخيم احتجاجات الشارع في فرنسا
  14. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  15. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  16. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
في أخبار