: آخر تحديث
الاسرة الدولية ستعمل على منع انهيارها مع ابو مازن أو دونه

مسؤول دولي يحذر: انهيار غزة سريع وحتمي

 

إيلاف من لندن: بعد تهديد الرئيس الفلسطيني بعقوبات جديدة على حماس في غزة قالت الاسرة الدولية إنها سننقذ غزة من الانهيار مع أو بدون الرئيس ابو مازن، هذا ما قاله مسؤول غربي لـ"ايلاف" (رفض الكشف عن اسمه) على خلفية الأزمة الانسانية المتفاقمة في قطاع غزة واحتمال انهيار بنية غزة التحتية الخدماتية والمدنية الأمر الذي سيمس بالمواطنين الغزيين بالأساس.

هذا وجاءت أقوال المسؤول بعد الإعلان عن نية الرئيس الفلسطيني زيادة العقوبات والإجراءات على حماس في غزة بسبب الجمود الحاصل حاليا في المصالحة وبسبب محاولة اغتيال رئيس الحكومة الفلسطيني رامي الحمدالله في غزة قبل أسبوعين زد على ذلك الخلاف داخل حماس حول مسألة المصالحة ونقل الصلاحيات للسلطة الفلسطينية بحسب الاتفاق المصري الأخير الذي يراوح مكانه منذ أشهر حيث ستهم الرئيس الفلسطيني حماس بعرقلة المصالحة ونقل الصلاحيات في غزة للحكومة الشرعية.

وعلمت ايلاف ان الرئاسة الفلسطينية تنوي تجميد حسابات لشخصيات غزية مقربة من حماس ومصادرة اموالها كما تنوي منع رجال الاعمال من غزة الخروج إلى الضفة الغربية وتقليص دفع مستحقات الكهرباء ووقف دفع رواتب الموظفين وأفراد الأمن والشرطة التي عينتهم حماس بالاضافة الى تقليص الدعم للمستشفيات والمؤسسات الصحية في القطاع ووقف الدعم للشؤون الاجتماعية وقطع 120 ميجاواط من الكهرباء عن غزة ووقف دفع مستحقات المياه بحجة أن حماس تدير هذه المؤسسات وتستثمر الاموال المخصصة لها لأغراض الحركة الداخلية، عمليا وبموجب هذه القائمة من العقوبات والتقليصات فإن انهيار غزة من كل النواحي سيكون حتميا وسريعا يقول المسؤول الغربي.

وكان عدد من الممثلين عن الاسرة الدولية اجتمعوا في بروكسل مؤخراً وتقرر العمل بكل الطرق ومع جميع الجهات المعنية من أجل إنقاذ غزة من الانهيار ولفت المسؤول الذي تحدث لـ"إيلاف" ان الاسرة الدولية أبلغت الرئيس الفلسطيني انها ستعمل على إنقاذ غزة من الانهيار معه وبدونه وبدأت لجنة دولية خاصة بوضع الشروط والآليات لتحويل الاموال والمساعدات الطارئة والسريعة لقطاع غزة بالتعاون مع أطراف عدة منها مصر واسرائيل وقطر والامارات المتحدة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شخص نبيل جداً
كندي - GMT الخميس 22 مارس 2018 23:22
مرة اخرى يبرهن تجار فتح على إنسانيتهم وإحساسهم النبيل !! نعم حماس ايضا تجار ، كلهم دكاكين مقاومه ، يبدو ان دكان حماس لا يتبع لوكالة ( فلسطين ) ، هذا اذا بقي هناك فلسطين ! وانما حماس تتبع لوكالة منافسه ، عباس ( الرابض ) على كرسي الرئاسه ( لانه لا يوجد اصلح منه للدفاع عن القضيه) يريد قطع الكهرباء والدواء والغذاء و... عن غزه !! عن من في غزه ؟ عن قادة حماس وشركاءهم ؟ ام عن الاطفال والأيتام والفقراء والمساكين المغلوبين على امرهم الذين تدوس عليهم من جهة حماس ومن جهة فتح ومن جهة الجبهة الفلانيه والعلانيه وحركه كذا و... لا نهايه لأسماء دكاكين المرتزقه ، هذا رد البطل الشهم محمود عباس على نقل السفارة الامريكيه الى القدس !! ام ان اهالي غزة الذين تجوز عليهم الصدقات هم السبب في كل النكسات التي يصاب بها عباس ؟ صدقات ؟؟ والله انها كلمه مره وأمر من العلقم ولكن .. لكم الله يا أطفال غزه ، يا نساء غزه ، يا شيوخ غزة ، يا ارامل ، يا أيتام .. والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين . ، من المعيب جداً عند العرب ان ( يضرط ) شخص بحضور الناس ، كانوا يؤرخون هذه الحادثه ويعتبرونها مرجعا لتوثيق الاحداث بسب ( فظاعتها ) ، وقد انطبق على عباس المثل الذي يقول : ليته ضرط وما تكلم .
2. شخص نبيل جداً
كندي - GMT الخميس 22 مارس 2018 23:22
مرة اخرى يبرهن تجار فتح على إنسانيتهم وإحساسهم النبيل !! نعم حماس ايضا تجار ، كلهم دكاكين مقاومه ، يبدو ان دكان حماس لا يتبع لوكالة ( فلسطين ) ، هذا اذا بقي هناك فلسطين ! وانما حماس تتبع لوكالة منافسه ، عباس ( الرابض ) على كرسي الرئاسه ( لانه لا يوجد اصلح منه للدفاع عن القضيه) يريد قطع الكهرباء والدواء والغذاء و... عن غزه !! عن من في غزه ؟ عن قادة حماس وشركاءهم ؟ ام عن الاطفال والأيتام والفقراء والمساكين المغلوبين على امرهم الذين تدوس عليهم من جهة حماس ومن جهة فتح ومن جهة الجبهة الفلانيه والعلانيه وحركه كذا و... لا نهايه لأسماء دكاكين المرتزقه ، هذا رد البطل الشهم محمود عباس على نقل السفارة الامريكيه الى القدس !! ام ان اهالي غزة الذين تجوز عليهم الصدقات هم السبب في كل النكسات التي يصاب بها عباس ؟ صدقات ؟؟ والله انها كلمه مره وأمر من العلقم ولكن .. لكم الله يا أطفال غزه ، يا نساء غزه ، يا شيوخ غزة ، يا ارامل ، يا أيتام .. والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين . ، من المعيب جداً عند العرب ان ( يضرط ) شخص بحضور الناس ، كانوا يؤرخون هذه الحادثه ويعتبرونها مرجعا لتوثيق الاحداث بسب ( فظاعتها ) ، وقد انطبق على عباس المثل الذي يقول : ليته ضرط وما تكلم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تخوف جمهوري من
  2. العراق يعطل محتفلًا بذكرى هزيمته لداعش وفاتحًا الخضراء
  3. توجيه الاتهام رسميًا لكارلوس غصن واستمرار توقيفه بتهمة إضافية
  4. روسيا ثاني أكبر دولة منتجة للأسلحة بعد الولايات المتحدة
  5. مرشح ترمب لكبار موظفي البيت الأبيض ينوي ترك الإدارة
  6. طفلة سورية معوقة تستبدل المعلبات الفارغة بأطراف اصطناعية
  7. سياسيون وأكاديميون يناقشون نزاع الصحراء بعد لقاء جنيف
  8. ماكرون يخاطب الأمة الاثنين
  9. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  10. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  11. فوضى قرارات في الأردن!
  12. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  13. التايمز: روسيا تقف وراء محاولات تضخيم احتجاجات الشارع في فرنسا
  14. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  15. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  16. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
في أخبار