: آخر تحديث
"معًا ننتصر" شعار حفل الشراكة السعودية الأميركية

محمد بن سلمان: نعيش في المملكة مرحلة التغيير

واشنطن: استضافت السفارة السعودية في واشنطن بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العشاء السنوي الأول للشراكة السعودية الأميركية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في كلمة أمام كبار السياسيين والمسؤولين الأمنيين الأميركيين والحضور "نحن في المملكة نعيش مرحلة التغيير.. مرحلة اقتناص الفرص التي نطمح بأن نعمل فيها مع شركائنا"، مؤكداً أن العلاقات السعودية الأميركية امتدت لأعوام طويلة.. وبنيت على الثقة والشراكة الاستراتيجية.

وقال السفير السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان في كلمته خلال الحفل: "إن شراكتنا هي قوة من أجل الخير، من أجل السلام والاستقرار، ومن أجل الازدهار الاقتصادي"

 

الأمير محمد بن سلمان في العشاء السنوي الأول للشراكة السعودية الأميركية

 

فيما أكد السفير السعودي الأسبق لدى الولايات المتحدة الأمير بندر بن سلطان، عمق العلاقات السعودية الأميركية، إذ قال في بداية كلمته: "لن أبدأ بسيداتي سادتي.. بل بأصدقائي، لأننا كذلك".

 

الأمير بندر بن سلطان خلال القاء كلمة

 

 

وأضاف: "علينا أن نتعلم من التاريخ، وأن نعمل على محو ما فيه من كره وعنصرية ونحافظ على ما فيه من سلام وإيجابية".

 

الأمير محمد بن سلمان والأمير بندر بن سلطان

 

واختير شعار "معا ننتصر"، عنواناً للحفل الذي يأتي بعد مرور 80 عاماً من الشراكة المتميزة بين الرياض وواشنطن.

 

صورة من الحفل

 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا يعجبهم العجب!
عادل محمد - البحرين - GMT السبت 24 مارس 2018 16:50
من أقوال الفيلسوف والمفكر الإيراني الراحل داريوش شايغان: "المثقفون اليساريون في زمن بهلوي كانوا مصابين بانفصام الشخصية". هذه الأقوال تنطبق على اليساريين الذين يكررون أخطاء اليساريين الإيرانيين الذين تحالفوا مع الزمرة الخمينية. لكن الجلاد خميني الذي خان الجميع، قام بتصفيتهم!. وهذه العناوين شهادات عن يساريي القرن الـ 21 : "الحزب الشيوعي يحتفل في الحسينيات وناشطون: الحزب الشيعي الشيوعي!". "الإسلام السياسي يتحالف مع اليسار ويخرج للشارع لدعم حراك الريف المغربي". "تحالف انتخابي شيعي شيوعي غير مسبوق في العراق"... هذه المقدمة تخص اليساريين في هيئة التحرير موقع (....) الذين "لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب" ومنعوا نشر مواضيعي بعد أكثر من 6أعوام، لأنني نشرت بعض المواضيع عن الانفتاح والثورة الإصلاحية في السعودية. أقدم للقراء الأعزاء بعض العناوين من مواضيعي المنشورة في هذا الموقع: "الحكمة السعودية تتغلب على البلطجية الولائية!"، "ولي العهد يأمر بمنع تشفير مباريات الدوري السعودي"، "نبارك للمرأة السعودية على هذه الانجازات"، "بين تحرير المرأة السعودية وقمع المرأة الإيرانية"، "سعوديون ضد النقاب.. الجرأة في هاشتاغ"، "تهنئة قلبية للمرأة السعودية"، "استمرار انجازات المرأة السعودية". من حسن حظي يومياً أكثر من ألف قارئ يزور أرشيفي الذي توقف بعد نشر آخر مقالي في 15 ديسمبر 2017. علماً بأن أرشيفي يحتوي على أكثر من 400 موضوع سياسي وأدبي. وعدد الزوار حتى هذه اللحظة وصل إلى أكثر من مليون و380,000 قارئ... أدعو القراء الأحباء إلى قراءة ملخص مقال الكاتبة الصحافية البحرينية سوسن الشاعر ذو صلة بالموضوع المنشور في صحيفة الوطن البحرينية: "الحقيقة المرة" - هل منا من ينكر أن المملكة العربية السعودية اليوم لديها «مشروع» وتقود به تحالفات عربية وإسلامية -بغض النظر عن رأينا بالمشروع- إلا أن الواقع يؤكد أن هناك مشروعاً؟... تتصدر اليوم المملكة العربية السعودية مجموعة تحالفات وتعلن عن مشروعها لمكافحة الإرهاب وقطع الأذرع الإيرانية المحتلة في المنطقة العربية والتي تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة بكل الطرق الدبلوماسية وحتى العسكرية وعبر إعادة الالتحام العربي مع مناطق امتد لها النفوذ الإيراني... هذا المشروع نادى به الشارع العربي كثيراً ولام الأنظمة العربية على نكوصها وعدم تحركها وبرر لجوءه لقيادات وأن
2. لا يعجبهم العجب!
عادل محمد - البحرين - GMT السبت 24 مارس 2018 16:50
من أقوال الفيلسوف والمفكر الإيراني الراحل داريوش شايغان: "المثقفون اليساريون في زمن بهلوي كانوا مصابين بانفصام الشخصية". هذه الأقوال تنطبق على اليساريين الذين يكررون أخطاء اليساريين الإيرانيين الذين تحالفوا مع الزمرة الخمينية. لكن الجلاد خميني الذي خان الجميع، قام بتصفيتهم!. وهذه العناوين شهادات عن يساريي القرن الـ 21 : موقع جنوبية "الحزب الشيوعي يحتفل في الحسينيات وناشطون: الحزب الشيعي الشيوعي!". موقع نون بوست "الإسلام السياسي يتحالف مع اليسار ويخرج للشارع لدعم حراك الريف المغربي". الشرق الأوسط "تحالف انتخابي شيعي شيوعي غير مسبوق في العراق"... هذه المقدمة تخص اليساريين في هيئة التحرير موقع (....) الذين "لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب" ومنعوا نشر مواضيعي بعد أكثر من 6أعوام، لأنني نشرت بعض المواضيع عن الانفتاح والثورة الإصلاحية في السعودية. أقدم للقراء الأعزاء بعض العناوين من مواضيعي المنشورة في هذا الموقع: "الحكمة السعودية تتغلب على البلطجية الولائية!"، "ولي العهد يأمر بمنع تشفير مباريات الدوري السعودي"، "نبارك للمرأة السعودية على هذه الانجازات"، "بين تحرير المرأة السعودية وقمع المرأة الإيرانية"، "سعوديون ضد النقاب.. الجرأة في هاشتاغ"، "تهنئة قلبية للمرأة السعودية"، "استمرار انجازات المرأة السعودية". من حسن حظي يومياً أكثر من ألف قارئ يزور أرشيفي الذي توقف بعد نشر آخر مقالي في 15 ديسمبر 2017. علماً بأن أرشيفي يحتوي على أكثر من 400 موضوع سياسي وأدبي. وعدد الزوار حتى هذه اللحظة وصل إلى أكثر من مليون و380,000 قارئ... أدعو القراء الأحباء إلى قراءة ملخص مقال الكاتبة الصحافية البحرينية سوسن الشاعر ذو صلة بالموضوع المنشور في صحيفة الوطن البحرينية: "الحقيقة المرة" - هل منا من ينكر أن المملكة العربية السعودية اليوم لديها «مشروع» وتقود به تحالفات عربية وإسلامية -بغض النظر عن رأينا بالمشروع- إلا أن الواقع يؤكد أن هناك مشروعاً؟... تتصدر اليوم المملكة العربية السعودية مجموعة تحالفات وتعلن عن مشروعها لمكافحة الإرهاب وقطع الأذرع الإيرانية المحتلة في المنطقة العربية والتي تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة بكل الطرق الدبلوماسية وحتى العسكري


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي
  2. فرنسا ترفع مستوى التأهّب الأمني بعد هجوم ستراسبورغ
  3. ترمب
  4. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  5. حركة
  6. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  7. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  8. 3 قتلى و12 جريحًا في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  9. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  10. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  11. ماي تدشن مشوارًا ماراثونيًّا جديدًا
  12. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  13. أف 16 العراقية تضرب
  14. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  15. ناسا:
  16. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
في أخبار