: آخر تحديث

استقالة مساعدة مستشار الامن القومي الاميركي

واشنطن: أعلن البيت الابيض ان مساعدة مستشار الرئيس دونالد ترمب لشؤون الامن القومي قدمت استقالتها الاربعاء، لتكون بذلك ثالث مسؤول كبير يغادر مجلس الامن القومي منذ تولى جون بولتون رئاسته.

 واستقالت ناديا شادلو بعد اقل من ثلاثة اشهر على توليها المنصب، بعد ان ادت دورا اساسيا في وضع استراتيجية الامن القومي الاميركي الاخيرة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض راج شاه إن "الادارة تشكر الدكتورة شادلو على خدماتها وقيادتها لصياغة استراتيجية الرئيس للامن القومي +اميركا اولا+".

واضاف ان "الاستراتيجية وضعت أسسا متينة للمضي قدما في حماية بلادنا، وتعزيز السيادة الاميركية والحفاظ على السلام عبر القوة وتعزيز النفوذ الاميركي".

وتم تشكيل مجلس الامن القومي ليكون الحكم بين وزارات الخارجية والدفاع ووكالات الاستخبارات الاميركية الكثيرة، ولكنه غالبا ما يمارس دورا اكبر، عبر المشاركة في صياغة السياسة داخل البيت الابيض.

وتأتي استقالة شادلو في اعقاب خطوات اخرى مماثلة ولا سيما استقالة بول بوسرت مستشار ترمب لشؤون الامن الداخلي والمتحدث باسم مجلس الامن القومي مايكل انتون.

وبولتون الذي كان سفيرا للولايات المتحدة في الامم المتحدة هو أحد غلاة المحافظين الجدد، وقد باشر عمله هذا الاسبوع ويبدو انه يقوم بعمليات تنظيف داخلية، على الرغم من انهماك البيت الابيض في ازمة قد تؤدي الى توجيه ضربات عسكرية الى سوريا.

وقالت شادلو في بيان "لقد شعرت بالفخر لخدمة الرئيس وامتنا. كان شرفا كبيرا لي ان اكون جزءا من فريق مكرس لحماية مصالح اميركا وتقدمها".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  2. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  3. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  4. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  5. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  6. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  7. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  8. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  9. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  10. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  11. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  12. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  13. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  14. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  15. ما بين
في أخبار