: آخر تحديث
بطلب من روسيا

مجلس الأمن يجتمع بعد الضربات على سوريا

الامم المتحدة: يعقد مجلس الأمن الدولي بطلب من روسيا اجتماعا السبت لبحث تداعيات الضربات الجوية والصاروخية التي نفذتها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع النظام السوري ردا على هجوم كيميائي مفترض. 

وقال مسؤول في الامم المتحدة ان الامين العام انطونيو غوتيريش سيقدم عرضا للمجلس في جلسة عامة محددة الساعة 11,00 (15,00 ت غ). 

وقال غوتيريش في وقت سابق السبت "أدعو كل الدول الاعضاء الى ضبط النفس في هذه الظروف الخطرة، وتجنب كل الاعمال التي يمكن ان تؤدي الى تصعيد للوضع وتزيد من معاناة الشعب السوري". 

واكد غوتيريش الذي أرجأ رحلة مقررة له الى السعودية بعد الضربات الغربية، ان "اي استخدام لاسلحة كيميائية رهيب"، لكنه شدد في الوقت نفسه على ضرورة التحرك بموجب ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي.

وحصل التدخل الغربي بدون تفويض من مجلس الامن الدولي.

ودعا غوتيريش الدول الاعضاء في مجلس الامن الى الاتفاق على فتح تحقيق لكشف هوية منفذي هجوم دوما الذي وقع في السابع من نيسان/ابريل واتهمت به دمشق، وتسبب، بحسب أطباء ومسعفين، بمقتل أكثر من أربعين شخص بينهم أطفال.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السؤال الذي يفرض نفسه
سوري - GMT السبت 14 أبريل 2018 14:01
من أين يأتي ترامب بكلفة هذه الضربات التي قال عنها قبل أيام إنها عالية جدًا ولا تستطيع بلاده تحملها؟ غير أنه وبالعودة إلى تصريحاته في 3 من أبريل الحاليّ خلال لقائه وولي العهد السعودي بالبيت الأبيض، قال حينها: "حان وقت العودة، فالوجود في سوريا تكلفته عالية، أريد عودة جنودنا إلى منازلهم، وإعادة إنشاء أمتنا من جديد، المملكة العربية السعودية تهتم بقرارنا هذا، وقلت لهم إن كنتم ترغبون أن نبقى في سوريا فربما عليكم دفع الفواتير.
2. Crime
mehdi mountather - GMT الأحد 15 أبريل 2018 09:59
Après ces crimes en Irak en Syrie depuis 2003 a ce jour normal aujourd’hui le 15.4.2018 ALLAH met fin a ces marionnettes de la franc maçonnerie et de satan Bush père fils Donald Trump Emmanuel Macron Thérésa May Netanyahu Henry Levy les francs maçons les illuminatis par un virus pire H1N1 arrêt cardiaque crash d’avion accident de la route séisme les tornades les foudres déluge leurs diables djinns par les météorites les boules de feu astéroïde INCHAALLAH


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. توسك يعلن عن قمة أوروبية في 25 نوفمبر لتوقيع اتفاق بريكست
  2. البرلمان يحقق.. والصدر يدعو إلى اعتقال مسببي غرق 6 ملايين دولار
  3. الجمهوريون ينتخبون كيفن ماكارثي زعيمًا لهم في مجلس النواب
  4. حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا ترتفع إلى 59 قتيلًا و130 مفقودًا
  5. جماعات
  6. الولايات المتحدة قد تخسر حربًا أمام الصين أو روسيا
  7. خاتم من الألماس الوردي النادر يباع بخمسين مليون دولار في مزاد في جنيف
  8. ترمب يقيل مسؤولة في البيت الأبيض
  9. محسوبون على
  10. لقاء بمراكش يؤكد دور يهود المغرب في الدفاع عن قضاياه ودعم استقراره ونمائه
  11. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  12. بدء محاكمة قادة
  13. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  14. ماكرون:
  15. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  16. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
في أخبار