«إيلاف» من الرباط: عرف مسجد حسان بالعاصمة الرباط، اليوم، حادثة مثيرة قبل صلاة الجمعة، حيث حاول شخص الاعتداء على إمام المسجد الذي كان يهم بإلقاء خطبته، بواسطة سلاح أبيض، ما أثار حالة من الهلع وسط المصلين.

وحسب شهود عيان، فإن شابا يحمل سلاحين أبيضين حاول الاعتداء على إمام المسجد، قبل أن يتدخل مصلون لمنعه من تنفيذ اعتدائه، وألقوا القبض عليه قبل تسليمه لرجال الأمن.

ونقلت كاميرات القناة التلفزيونية الأولى التي كانت تبث صلاة الجمعة بمسجد حسان على الهواء مباشرة، جزء من الواقعة التي خلفت حالة ذعر وسط الحاضرين الذين فاجأتهم محاولة الاعتداء على إمام المسجد بالسلاح الأبيض، في حادث لم تعهده مساجد المملكة.

وأفادت ولاية أمن الرباط أنه جرى، توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزا بسلاحين أبيضين.

وحسب وكالة الانباء المغربية ، جرى توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان قبل صعود الإمام والشروع في خطبة الجمعة، مشهرا السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته.

وأكدت الولاية أن المشتبه فيه يخضع لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

 

فيديو يوضح حالة الهلع التي عاشها المصلون