: آخر تحديث

إردوغان ينتقد بشدة قرار النمسا إغلاق مساجد

اسطنبول: انتقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشدة السبت قرار المستشار النمسوي إغلاق مساجد في إطار حملة ضد "الإسلام السياسي"، محذرا من "حرب بين الصليب والهلال". 

وقال إردوغان في كلمة ألقاها مساء السبت في اسطنبول "هذه الإجراءات التي اتخذها رئيس الوزراء النمسوي، أخشى أنها تقود العالم نحو حرب بين الصليب والهلال".

تأتي تصريحات إردوغان غداة إعلان المستشار النمسوي المحافظ سيباستيان كورتز عن إجراءات لمكافحة "الإسلام السياسي" تشمل إغلاق سبعة مساجد وإمكانية طرد عشرات من الأئمة الذين تموّلهم تركيا.

وتابع إردوغان "يقولون إنهم سوف يطردون أئمتنا خارج النمسا. هل تعتقدون أننا سنقف مكتوفين حيال ذلك؟ هذا يعني أنه سيتوجب علينا القيام بشيء ما"، من دون أن يُعطي مزيدا من التفاصيل. 

والجمعة، قال ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي على تويتر إن "إغلاق النمسا سبعة مساجد وطرد أئمة هو نتيجة الموجة الشعبوية والمعادية للاسلام والعنصرية والتمييزية في هذا البلد".

يعيش حوالي 360 ألف شخص من أصول تركية في النمسا، بينهم 117 ألفا يحملون الجنسية التركية. وتوترت العلاقات بين فيينا وأنقرة بعد حملة القمع التي تلت محاولة الانقلاب ضد اردوغان في يوليو 2016.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كلام للاستهلاك المحلي
أحمد شاهين - GMT الأحد 10 يونيو 2018 02:41
انت مش قد الكلام احسن لك تكلم على قدكلوتحالفت مع المسلمين والعرب في نص الطريق بيتركوكلماذا لا تعيد كنائس المسيحية التي صادرتوهالماذا لم نسمع منك كلمة عن أضطهاد ألأقباط في مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوف تدفع تعويضات للارمن حتى تبقى ليرتك في الحضيض
2. الارهابي
jan - GMT الأحد 10 يونيو 2018 10:01
الارهابي وزعيم داعش والاخوان الشياطين الارهابي العصمنلي لسانه طويل, , ويعتقد انه خليفة المسلمين بعد ان سلمة الارهابيون في منظمة الارهاب الدوليه الاخوان المسلمين في العالم القياده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بنسالم حميش: اللغة العربية تتعرّض لهجمات بأساليب متنوعة
  2. أمراء قطريون في ضيافة جبهة البوليساريو الانفصالية
  3. كيف يمكن مواجهة الفساد المستشري في لبنان؟
  4. مايكل فلين ... الجنرال الذي باع أميركا لـ
  5. الصين تخطط لأول مستعمرة للذكاء الصناعي في العالم
  6. أكبر زيادة في ميزانيات الدفاع عالميًا منذ عشر سنوات
  7. بوتين يتفاخر بـ
  8. إيران: الخطة
  9. ترمب: فايسبوك وتويتر وغوغل مُتحيّزون للديموقراطيين
  10. بريطانيا تستعد لخروج من دون اتفاق
  11. ولي العهد السعودي: الاستقرار المالي ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي
  12. دراسة: ذوو الآراء المتطرفة لا يعرفون متى يكونون مخطئين
  13. اكتشاف أبعد جسم في منظومتنا الشمسية
  14. دعوات لتجريم زواج الأطفال في مصر
  15. الأوقاف الأردنية تصفع جماعة
  16. الشجار بين الازواج يطيل العمر
في أخبار