: آخر تحديث

النمسا ستطرد عدة أئمة ممولين من الخارج وستغلق سبعة مساجد

فيينا: أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الجمعة ان النمسا ستطرد عدة أئمة يحصلون عل تمويل خارجي وتغلق سبعة مساجد في حملة تستهدف "الاسلام السياسي".

وأوضح كورتز أن التحرك تقرر بعد تحقيق أجرته سلطة الشؤون الدينية إثر نشر صور في وقت سابق هذا العام لأطفال يمثلون، في أحد أبرز المساجد التي تحصل على تمويل تركي، دور القتلى في استعادة لمشاهد من معركة غاليبولي أو حملة الدردنيل في الحرب العالمية الأولى.

وتابع كورتز في مؤتمر صحافي "لا مكان للمجتمعات الموازية والاسلام السياسي والتطرف في بلادنا".

وكانت صحيفة "فالتر" من اليسار الوسط نشرت في مطلع يونيو صور إعادة تمثيل معركة غاليبولي من قبل اطفال ما أثار رد فعل قوي في اوساط الطبقة السياسية في النمسا على مختلف انتماءاتها.

ويظهر في الصور صبيان في زي عسكري يؤدون التحية العسكرية وهم يقفون في طابور ويلوحون بأعلام تركية أمام حضور من الاطفال. وفي صورة ثانية يتمدد بعض الاطفال ارضا حيث يمثلون دور ضحايا  المعركة وقد لفوا أجسامهم بالعلم التركي.

ويدير المسجد المعني الاتحاد الاسلامي التركي في النمسا والمرتبط بشكل مباشر بالهيئة التركية للشؤون الدينية. واعتبر الاتحاد الاسلامي التركي اعادة تمثيل المعركة "امرا مؤسفا للغاية" .
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قادمون يا نمسا
قادمون يا أوروبا - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 12:01
من يدري لعل احد هؤلاء الأطفال يكون محمد الفاتح الثاني الذي يفتح أوروبا من جديد ويركز راية التوحيد اعلى اكبر كتدرائية فيها
2. اردوغان:شعبوية ام سفاهة؟
اميركي - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:08
عندما تطرد النمسا هؤلاء الإرهابيين المتسترين بالدين والمرتبطين بتنظيم الاخوان المسلمين الذي يدير وجهه المدني اردوغان يتهمون زعماء النمسا بالشعبويين اما عندما يقمع اردوغان شعب باكمله ويقتل عشرات آلاف المدنيين من الاكراد والسوريين والعراقيين والاتراك ويعتقل ربع الجيش التركي ويسرح ربعه الاخر ويترك العنان لتنظيم داعش لمدة خمس سنوات بان يفعل ما يشاء عبر تركيا فهذا لا يدخل في قاموس السفاهة لأردوغان.
3. خطوه صحيحه
خالد - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:47
قطع راس الافعى هو الحل الأسلم...مراقبة المسلمين الارهابيين مراقبه شديده ضروريه جدا...وعدم التساهل معهم...وطرد اي لاجىء تثبت عليه جريمة ما...طردا نهائيا وسحب الجنسيه مباشره...
4. استفزاز
ابو رامي - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 15:02
غالبية المسلمين يأتون الى اوربا والغرب عموما بخلفياتهم وتخلفاتهم وافكارهم الموروثة منذ مئات السنين, يأتون اوربا لاجئين يرثى لهم من ضيم وقهر واضطهاد بلدانهم وحكامهم فيستقبلهم الغرب ضيوفا مكرمين وبدل ان يردوا الجميل بالعرفان والكرم بسلامة النوايا والامانة نرى غالبيتهم سرعان ما ينسوا واقعهم الذي هربوا منه ويحاولوا جر اوربا الى نفس المستنقع الذي جاؤوا منه, استفزازيون متنكرون عدوانيون حاقدون , ينطبق على حالهم حال " اللئام على موائد الكرام " والذي وصفه دوستويفسكي كمن تدعوه إلى مائدتكِ فما يلبث أن يضع فوقها قدميه"!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية تؤكّد: قتلة خاشقجي سيحاسبون
  2. سجناء يستخدمون
  3. العاهل السعودي يقيلُ سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي
  4.  السعودية: أمر ملكي بإعفاء عدد من ضباط جهاز الاستخبارات
  5. السعودية تعلن وفاة خاشقجي في القنصلية في اسطنبول
  6. ملف إدلب يعود إلى واجهة الأحداث في سوريا
  7. حملة دولية لانقاذ 2320 إيرانيا من الإعدام
  8. عبد المهدي هدد والعبادي رفض تحديد صلاحيات حكومته
  9. قرية مهاجرين في إيطاليا تكافح من أجل البقاء
  10. إيقاف حسابات في تويتر يثير استياء المغردين
  11. أول رئيس عراقي يتجول في مكان عام في العاصمة منذ 2003
  12. مولر لن يطيح بترمب… وتقريره قد لا يرى النور أبدًا!
  13. الكرملين: ملفات مهمة أمام
  14. بريطانيا تفرج عن داعية الكراهية أنجم تشودري
  15. تركيا: لم نقدم تسجيلات صوتية لأي طرف حول خاشقجي
  16. بوتين: نرفض «تخريب العلاقة مع الرياض»
في أخبار