: آخر تحديث
قبل إعادة الفرز اليدوي

حريق يلتهم أكبر مخازن صناديق الاقتراع في بغداد

بغداد: أتى حريق كبير على اكبر مخازن صناديق الاقتراع الواقعة في الرصافة بالجانب الشرقي من مدينة بغداد الاحد قبل البدء باعادة العد اليدوي، على ما أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية.

ولم تعلن السلطات اسباب اندلاع الحريق، لكن توقيت الحريق جاء بعد قرار البرلمان إعادة العد والفرز لاكثر من 10 ملايين صوت بشكل يدوي، إثر إدعاءات وقوع عمليات تزوير كبرى خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو الماضي، وفاز فيها التحالف الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وأكدت وزارة الداخلية العراقية، أن فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق الذي اندلع في مخازن مفوضية الانتخابات.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد في وقت سابق من اليوم، باندلاع حريق داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد أن الحريق استهدف صناديق الاقتراع، مشيرة الى أن تلك الصناديق احترقت بالكامل.
 


عدد التعليقات 11
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حزر فزر
مصطفى عمر - GMT الأحد 10 يونيو 2018 15:44
لا يحتاج الامر الى كثير من الذكاء لمعرفة الفاعل: حدث الحريق في جانب الرصافة وعصاباته تسرح وتمرح في هذا الجانب , فائز بالتزوير وحصل على مقاعد كثيرة لا يتسحقها ولا يحلم بها دون تزوير , كان رافضاً بشدة اعادة الفرز والعد يدويا , صرح في احدى المرات : سازلزل الارض تحت اقدامهم لو اخذوا مني مقعد واحد ..هل عرفتم حل هذه الحزورة الرمضانية ؟ امامكم ثلاثة اختيارات ..( اذا صح التعبير) ( حبيبي) ( حكومة ابوية )
2. مهزلة .....
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 15:50
مهزلة ......اللعنة على الجاسوسة المس بيل .
3. جمهورية السرابيت
خالد - GMT الأحد 10 يونيو 2018 15:51
ان الديموقراطيه ليس فقط لا تصلح للعراق, انما تهدد مستقبل العراق!. الحل هو قلب الطاوله على الجميع, والغاء الدستور, والعوده الى نقطة الصفر, ومن هناك نبدا نظام اخر, ايا كان ملكي, عسكري, اي شيء افضل من هذه الوجوه العفنه. حتى نظام صدام الارعن باسوا احواله افضل من هؤلاء بافضل حالاتهم. ما حدث اليوم نقله نوعيه في مرحلة الانحطاط التي وصل اليها العراق. كل شيء للبيع, الوطن, الشرف, الدين, ....الخ. الرهان على شخص السيد مقتدى الصدر, سيدنا الكريم ان لم تفعلها ربما يفعلها العسكر قبلك. اقلب نظام الحكم بالعراق, واقبض على المالكي والعبادي والجبوري, والمطلق, وعلاوي, و, و,و....جميعهم. من يرجو خيرا من هذه العمليه السياسيه فلا رجاء فيه. رويبضة العراق الجعفري يقول عندما تتهدد العمليه السياسيه يظهر المارد المعنوي.....الخ. اشوف بيك يوم ياجعفري ملبسيك القميص الابيض بالمقلوب. التغيير بالعراق اصبح ضروره ملحه. لا نريد انتخابات مجددأ, مسرحيات تافهه لن تجد من يضيع وقته بمشاهدتها.
4. لو كان صدام
خالد - GMT الأحد 10 يونيو 2018 15:58
لو حدث ما حدث اليوم بزمن صدام, لرايتم العقاب الرادع والذي يؤدب الفاعل ويؤدب به كل من تسول له نفسه الاستهزاء بالعراق وارادة شعب العراق. لكن اقول من ايده الله يزيده, شعب العراق تستحقون بجداره الذل والهوان الذي تعيشون به. لماذا لم تتعلمون الرجوله من الشعب المصري والتونسي والليبي؟! زينوا شواربكم احسن, فانتم لا اقول نساء فالنساء اكرم منكم, ولكن اقول اشباه رجال. العبادي لو عندك ذرة حياء استقيل انت ووزير داخليتك. صندوق ما حميتوه, تحمون بلد؟!!!
5. من مذكرات المس بيل
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:32
من مذكرات المس بيل (ان من إمارات تبلور الرأي العام في بعض الأحيان ظهور جمل وشعارات خاصة تعبر عنه، والشعار الجديد هو: انكم اذا ما رحلتم عن البلاد فالناس سيأكل بعضهم بعضآـ ناس تأكل ناس، وهذا بلا شك الصدق بعينه ) ص271
6. ..
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:34
من مذكرات المس بيل (ان سادة الفرات الملاّكين هم مصدر قوة لنا ، فكلهم تقريباً ضد الأتراك لكونهم شيعة لايكنّون أيّ حبًّ لكل حكومة سنية) ص69
7. من مذكرات المس بيل
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:35
(لأن الموظفين العرب كما تلاحظونهم ـ ويجب أن يكونوا كذلك دوماً ـ من البغداديين السنة بسبب عدم وجود طبقة مثقفة أخرى في البلاد، والعشائر ـ ومعظمها من الشيعة على ما تذكرون ـ تكرههم ) ص121
8. من مذكرات المس بيل
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:36
(وأنا متأكدة من أن تسعين بالمئة من أهل السنة ينفرون من الاحتكاك بالشيعة والعكس بالعكس ) ص148
9. من مذكرات المس بيل
- GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:37
(قد تكون مشكلة الشيعة أخطر المشاكل وأشدها إزعاجا في البلاد….. انك لا تستطيع مطلقاً أن تشكل ولايات ثلاثاً مستقلة تمام الاستقلال في حكمها الذاتي، ولذلك يجب أن يُحتفظ بالموصل السنية في ضمن الدولة العراقية من أجل تنظيم التوازن…… على أن السلطة النهائية يجب أن تكون في أيدي السنة ) ص188
10. .
✂️☂️✂️☂️✂️☂️ - GMT الأحد 10 يونيو 2018 20:38
(ستجد المسرح مملوءاً بمسائل تافهة كثيرة كالمشكلة الشيعية ومشكلة العشائر ) ص191


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الخارجية السعودية: توجيهات الملك بقضية خاشقجي ترسيخ لأسس العدل
  2. الملك سلمان وأردوغان: اتفاق على مواصلة التحقيق في وفاة خاشقجي
  3. السعودية تؤكّد: قتلة خاشقجي سيحاسبون
  4. سجناء يستخدمون
  5. العاهل السعودي يقيلُ سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي
  6.  السعودية: أمر ملكي بإعفاء عدد من ضباط جهاز الاستخبارات
  7. السعودية تعلن وفاة خاشقجي في القنصلية في اسطنبول بعد شجار
  8. ملف إدلب يعود إلى واجهة الأحداث في سوريا
  9. حملة دولية لانقاذ 2320 إيرانيا من الإعدام
  10. عبد المهدي هدد والعبادي رفض تحديد صلاحيات حكومته
  11. قرية مهاجرين في إيطاليا تكافح من أجل البقاء
  12. إيقاف حسابات في تويتر يثير استياء المغردين
  13. أول رئيس عراقي يتجول في مكان عام في العاصمة منذ 2003
  14. مولر لن يطيح بترمب… وتقريره قد لا يرى النور أبدًا!
  15. الكرملين: ملفات مهمة أمام
  16. بريطانيا تفرج عن داعية الكراهية أنجم تشودري
في أخبار