: آخر تحديث
قالت إنها مستمرة في النضال بالحجاب أو من دونه

ماء العينين: ابن كيران قال لي إن نزع الحجاب من عدمه مسألة شخصية

كشفت آمنة ماء العينين النائبة البرلمانية والقيادية في حزب العدالة والتنمية المغربي تفاصيل اللقاء الذي جمعها مع عبد الإله ابن كيران، حيث قالت إن هذا الأخير عاب عليها عدم استشارته في موضوع الصور التي ظهرت فيها من دون حجاب، وأثارت جدلًا واسعًا.

إيلاف من الرباط: قالت ماء العينين في تدوينة نشرتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إن ابن كيران قال لها "بغضّ النظر عن صحة الصور من عدمها، ولست أصلًا في موقع مساءلة تجاهها، كنت سأشير إليك أن تقولي: "إوا ومن بعد؟ (ماذا بعد)، وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا، فهذا شْغْلي (شأني)".

أضاف ابن كيران "واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني (وزوجي إذا لم يرقه الأمر فليطلقني)، ومن له دين في ذمتي يأخذه، وإذا خرقت القانون أحاكم، وإذا خالفت أي شيء من تعاقدي مع الحزب، أساءل عليه".

زادت ماء العينين موضحة أن ابن كيران قال لها: "ما دام ارتداء "الفولار" الحجاب أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله، فتلك مسألة شخصية"، دائمًا حسب ماء العينين، التي أكدت أن تدوينتها جاءت بعد اتصالات وأسئلة كثيرة، وردت عليها، بشأن لقائها مع ابن كيران، الذي جرى أمس الأربعاء.

وأعلنت ماء العينين أنها "بعد كل هذه الهجمة وما وُظف فيها من إمكانيات ضخمة للتشهير بي، وبعد ما أعلنته سابقًا، فإنني أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب أو خارجه، بحجاب أو من دونه، بصفة وموقع أو من دونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة، وحقوق الإنسان الفردية والجماعية".

وأفادت ماء العينين في التدوينة نفسها بأنه "إذا كان هناك من يظن أنه يمتلك كل شيء في حرب قذرة ولا أخلاقية، فإن هناك من هو أكبر وأقوى وأشد، إليه ألجأ ومنه أستمد القوة واليقين، هو سبحانه وتعالى"، وذلك في رسالة إلى الجهات التي تتهمها بالوقوف وراء تسريب صورها التي أثارت الكثير من اللغط.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا بين أزمتين: طفل العروس
  2. طهران: إسرائيل تسعى إلى الحرب
  3. صلاح الوديع: حركة
  4. خطوة في الكونغرس قد تقضي على ترمب
  5. دبلن تستضيف الإثنين مؤتمرا حول فلسطين
  6. عمران خان: باكستان تقف دائمًا مع السعودية
  7. محافظة عجلون الأردنية.. التوتر مستمر
  8. معلمو العراق يبدأون إضرابًا عامًا مطالبين بحقوقهم وإصلاح التعليم
  9. كيف يؤثر السهر سلبا على نشاط الدماغ؟
  10. الأمير محمد بن سلمان يبدأ جولته الآسيوية من باكستان
  11. اشتباكات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين في تونس
  12. مؤتمر ميونيخ للأمن يكشف عمق الخلافات بين ضفتي الأطلسي
  13. معرض الكتاب بالدار البيضاء:
  14.  العثماني يطلق برنامجا لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص المصابين بالتوحد
  15. ترمب يصغي كثيرا إلى معلقين محافظين في وسائل الإعلام
  16. مصر تحتضن في 24 و25 الجاري القمة العربية الأوروبية
في أخبار