تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
وزير الاقتصاد: للانتقال إلى مرحلة جديدة بإدارة جديدة دائمة

فرنسا تطلب من مجلس إدارة رينو تعيين رئيس له خلفًا لغصن

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

صرح وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير أن الدولة الفرنسية، المساهم الأكبر في رينو، طلبت عقد اجتماع لمجلس إدارة مجموعة صناعة السيارات "في الأيام المقبلة" لتعيين رئيس لمجلس إدارتها خلفًا لكارلوس غصن الموقوف منذ شهرين في اليابان.

إيلاف من باريس: قال لومير في تصريحات لقناة "إل سي آي" مساء الأربعاء أن "الدولة بصفتها مساهما أساسيا، ترغب في دعوة مجلس إدارة رينو إلى الاجتماع في الأيام المقبلة" لتأمين "إدارة جديدة دائمة".

توقعات بالسجن 15 عامًا
وردًا على سؤال عمّا إذا كان ذلك يعني أنه سيتم تعيين رئيس جديد للمجموعة بدلًا من غصن، قال الوزير الفرنسي "بالتأكيد". ويتهم القضاء الياباني غصن الموقوف منذ 19 نوفمبر بإخفاء إيرادات عن سلطات البورصة، وباستغلال الثقة وبالإعلان عن مداخيل أقل من الواقع لمصلحة الضرائب.

وقد يحكم عليه بالسجن 15 عامًا، ويتوقع أن يبقى موقوفًا، حتى مثوله أمام القضاء خلال أشهر. وقال لومير للشبكة نفسها "قلت دائمًا - وأذكر بقرينة البراءة لكارلوس غصن - إنه إذا كان يجب استبداله لفترة طويلة، فعلينا الانتقال إلى مرحلة جديدة، وهذا ما وصلنا إليه". أضاف: "في هذه المرحلة الجديدة، نحتاج الآن إدارة جديدة دائمة لرينو".

مصير التحالف
تابع: "طلبت بشكل واضح وكمساهم أساسي، دعوة مجلس إدارة رينو إلى الانعقاد في الأيام المقبلة". يذكر أن الدولة الفرنسية هي المساهم الأول في رينور بـ15.01 بالمئة من رأس مالها. وتملك نيسان 15 بالمئة من المجموعة بدون أن تتمتع بحق التصويت في جمعياتها العامة. أما رينو فتملك 43 بالمئة من نيسان، بعدما أنقذتها من الإفلاس قبل نحو عشرين عامًا.

لم يوضح لومير ما إذا كان رئيس مجلس رينو المقبل سيتولى أيضًا رئاسة مجلس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، لكنه رفض بشكل واضح إعادة توزيع المساهمات داخل هذا التحالف، الذي يتصدر مجموعات صناعة السيارات في العالم.

محادثات في طوكيو
حتى توقيفه، كان غصن رئيسًا لمجلس إدارة رينو ومديرها العام، ورئيسًا لتحالف رينو-نيسان-ميستوبيشي ورئيس مجلسي إدارتي نيسان وميتسوبيشي موتورز. ويزور مسؤولون فرنسيون طوكيو ليجروا محادثات الأربعاء مع المسؤولين في ملف رينو-نيسان، ما يوحي بالسعي إلى تسريع عملية تعيين خلف لغصن.

قال مكتب وزير الاقتصاد الفرنسي لوكالة فرانس برس إن الوفد "موجود هنا من أجل مستقبل تحالف" رينو-نيسان-ميتسوبيشي. وأضاف المصدر نفسه "نعمل على الملف آخذين في الاعتبار الجدول الزمني القضائي".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيلوسي: واشنطن لن تبرم اتفاق تجارة مع لندن في هذه الحالة!
  2. أميركا مستعدة للوساطة في الخلاف البحري اللبناني الإسرائيلي
  3. ترمب: آبل ستنفق مبالغ طائلة في الولايات المتحدة
  4. السودانيون يحتفلون السبت ببدء الانتقال إلى الحكم المدني
  5. بيونغ يانغ: كيم أشرف مجددًا على اختبار سلاح جديد
  6. منفذ الاعتداء على مسجد قرب أوسلو يعترف بجرائمه
  7. الإمارات تبدأ الأحد استقبال طلبات الترشح لعضوية البرلمان
  8. واشنطن تصدر مذكرة لمصادرة ناقلة النفط
  9. التحالف يمتثل لقرار العراق بضبط حركة الطيران في أجوائه
  10. ماكرون يمدّ يده لبوتين قبيل قمة مجموعة السبع
  11. الحراك الجزائري يقترب من إتمام شهره السادس
  12. البيت الأبيض يحيل للكونغرس طلب تايوان شراء
  13. حكومة الوفاق تتهم حفتر باستهداف المطارات
  14. الأمم المتحدة تطالب إيران بالإفراج عن 3 متظاهرات ضد الحجاب
  15. عطلة ترمب الصيفية شكلية... لا مكان للاستراحة!
  16. النائبة الأميركية رشيدة طليب تقرر عدم الذهاب إلى إسرائيل!
في أخبار