مطار رامون: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أنه لن يسمح "بالاعمال العدوانية الايرانية" بعدما ضرب الجيش الاسرائيلي ما وصفه بانه أهداف ايرانية في سوريا ردا على اطلاق صواريخ.

وقال نتانياهو في حفل تدشين مطار جديد في جنوب اسرائيل "مساء امس، وجه سلاح الجو ضربة قوية ضد أهداف ايرانية في سوريا بعدما أطلقت ايران صاروخا من هناك في اتجاه اسرائيل". وأضاف "لن نسمح بمثل هذه الأعمال العدوانية. نحن نعمل ضد إيران وضد القوات السورية التي هي أدوات العدوان الإيراني".

واعلنت اسرائيل انها استهدفت في وقت مبكر الاثنين مواقع للنظام السوري وايران في سوريا، "ردا" على اطلاق الايرانيين صاروخ أرض أرض، ما اسفر عن مقتل 11 مقاتلا بينهم سوريان بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأثارت سلسلة الأحداث مخاوف من حدوث تصعيد.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكريّة للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا، كان آخرها في الـ12 من الشهر الحالي في مطار دمشق الدولي.

وتُكرّر إسرائيل أنّها ستُواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطوّرة إلى حزب الله اللبناني.