أعلن الجيش المصري، أنه نجح في قتل 46 إرهابيًا وتدمير 15 وكرًا في سيناء. وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إن "القيادة العامة للقوات المسلحة، أصدرت بيانًا الاثنين، يفيد بآخر النجاحات التي تم تحقيقها في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب".

إيلاف من القاهرة: أوضح أن القوات الجوية استطاعت استهداف وتدمير على الاتجاه الشمالي الشرقي 15 وكرًا للعناصر الإرهابية، واستهداف تجمع&للعناصر&الإرهابية وتدمير 4 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها، وعلى الاتجاه الجنوبي تم استهداف وتدمير 17 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود، كما تم استهداف 10 سيارات ووكر للعناصر الإرهابية على الاتجاه الغربي.

تدمير مخابئ
أضاف أنه تم القضاء على 46 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران في نطاق شمال ووسط سيناء وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأشار إلى أنه تم القبض على 100 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه فيهم، وجار&اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ولفت إلى أن القوات المسلحة استطاعت تدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء.

إتلاف مخدرات
ذكر أن عناصر المهندسين العسكريين تمكنت من اكتشاف وتفجير 204 عبوات&ناسفة، تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك في مناطق العمليات، كذلك ضبط عدد من دانات الـ RBG والهاون التي تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الارتكازات الأمنية واكتشاف وتدمير 10 فتحات&نفق على الشريط الحدودي برفح.

ولفت إلى أن عناصر القوات البحرية استمرت في تأمين الشريط الساحلي ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر.

في حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية تم اكتشاف وتدمير 244 فدانا لنبات الخشخاش 2 طن من البانغو المخدر ومليون قرص حبوب مخدرة، كذلك ضبط كميات من البارود الأسود الذي يستخدم في تجهيز العبوات الناسفة، كما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات حيث تمكنت من ضبط 117 عربة تستخدم في أعمال التهريب عبر الحدود وضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

مستمرون في مكافحة الإرهاب
قال إن العمليات أسفرت أيضًا عن مصرع 3 جنود، وقال: "نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة في مناطق العمليات تم استشهاد 3 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية".

أضاف أن "القوات المسلحة والشرطة تؤكد على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم، وذلك في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية للدولة".

يذكر أن الجيش المصري بدأ عملية شاملة ضد الجماعات الإرهابية في سيناء وشتى أرجاء البلاد، في فبراير من العام الماضي، أطلق عليها اسم "العملية الشاملة في سيناء"، وأسفرت عن مقتل المئات من العناصر المسلحة، والعشرات من القوات العسكرية.