: آخر تحديث
 ستبدأ تطبيق القانون في أغسطس

نيوجريسي ثامن ولاية أميركية تسمح للمرضى بالإنتحار!

إيلاف من واشنطن: أصبحت ولاية نيوجريسي الأميركية الجمعة الولاية السابعة في البلاد التي تجيز  للمرضى الإنتحار، بعدما وافقت الغالبية في مجلسيها التشريعيين على تمرير قانون يسمح “بمساعدة المصابين بأمراض خطيرة على إنهاء حياتهم”.

ووقع حاكم الولاية الديمقراطي فيل مورفي على القانون النهائي، وسيدخل حيز التنفيذ في الأول من شهر أغسطس المقبل، بعدما وافق عليه في مجلس النواب 41 عضوا ورفضه 33، وفي مجلس شيوخ الولاية أيده 21 وعارضه 16.

وقال مورفي في بيان "السماح للسكان الذين يعانون من أمراض مميتة بإنهاء حياتهم، هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله".

وأضاف: ”بتوقيعنا على مشروع القانون هذا اليوم، نوفر للمرضى المصابين بأمراض خطيرة وعائلاتهم الإنسانية والكرامة والاحترام التي يستحقونها بشدة في أصعب الأوقات التي سيواجهها أي منا”.

والتشريع الجديد سيسمح  للمرضى بالحصول على الدواء وإدارته ذاتيا لإنهاء حياتهم، لكن يجب على الأطباء المعالجين والاستشاريين “إثبات أن المريض لن يعيش فترة تزيد عن ستة أشهر، ولديه القدرة على اتخاذ قرارات الرعاية الصحية، ويجب أن يطلب الدواء مرتين قبل أن يعطى إليه، وله الحرية في التراجع عن قرار رأيه في وقت”.

وفي السنوات الماضية أقرت ولايات أوريغون وكاليفورنيا وكولورادو وهاواي وفيرمونت والعاصمة واشنطن ومقاطعة كولومبيا، قانونا مماثلا.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سبب هذا القرار - جشع تجار المستشفيات - وفواتيرهم الباهضه
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 13 أبريل 2019 20:56
حاكم الولايه / فيليب مورفي / ديمقراطي - ومجلس الولايه - ومجالس الاقاليم يسيطر عليها الديمقراطيين---والسبب لمثل هذه القرارات هو توفير على الولايه نفقات فواتير المستفيات الباهضه الثمن والمباغ فيها - حيث تقوم الولايه بدفع الفواتير للمستشفيات حتى للذين لا يملكون تامين صحي ولا تستطيع هذه المستشفيات ضمن القوانين ان ترفض علاج اي مواطن حتي لو يكن يملك تامين ... وتستغل المستشفيات التي اغلبها خاصه هذه الثغره وتستفيد من هذا القوانين لتزيد من ارباحها ... و تجار المستشفيات يقومون برفع الفواتير وقد تصل الى خمسه الالاف دولار باليوم الواحد لمجرد - اسعافات اوليه - عاديه ..وكذلك اسعار الدواء .لا رقابه عليها وقد اصدر جورج بوش - قرار لا يمكن مسائله شركات الادويه عن التسعيريه - وكثير من الادويه - اسعارها ارخص في دولا الجوار من امريكا ويضطر المواطنين - لشرائها عبر خدمه / البريد والانترنت ..والسؤال : بدلا من ان يراقبوا ويضبطوا عمل المستشغيات وجشع الاطباء - يطالبون الناس بالانتحار - لتوفير المصاريف ...وقريبا سيشرعون المخدرات وتجار المستشفيات - والادويه في امريكا هم وراء اغلب السياسيين ، لذلك لا عجب بمثل هذه القرارات ان تصدر ...وامريكا يحكمه اللصوص اليوم .. وقريبا سيشرعون المخدرات ..لضغط نفقات - قوات الامن - التي قالوا - ان 60% من بلاغات الجريمه في مراكز الشرطه - تتعلق بتعاطي - وتجاره المخدرات في حاله تشريع المخدرات - سيجنون الارباح من الضرائب ؟؟ - ،، امريكا بلد تكمها العصابات - وافسذه - والسياسين الاعبياد ممثلي - مراكر قوى الفساد .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1.  حشود ضخمة في شوارع وسط العاصمة الجزائرية
  2. موسكو تتطلع إلى دور في كوريا الشمالية
  3. قمة برلمانات جوار العراق تبحث التكامل الاقتصادي ومواجهة الارهاب والمخدرات
  4. الديموقراطيون ماضون في معركتهم ضد ترمب بعد تقرير مولر
  5. مؤتمر في ويلز للحوار الديني
  6. إيران وعُمان توقعان تفاهمًا عسكريًا
  7. محادثات روسية مع الأمير محمد بن سلمان حول سوريا
  8. أول بيت عائم يكتفي ذاتيًا بالطاقة وماء الشرب
  9. زوج مستشارة ترمب: الرئيس سرطان يجب إزالته
  10. قادة احتجاجات السودان سيعلنون
  11. عددهن 2076... العراق يطلق منحته المالية للناجيات الايزيديات
  12. المغرب ضمن البلدان الهشة بسبب غياب الشفافية
  13. الجزائريون ينزلون إلى الشارع للجمعة التاسعة على التوالي
  14. ترمب: كان بإمكاني طرد جميع القائمين على التحقيق بالتدخل الروسي
  15. محمد بن زايد في
  16. ترمب لم يعرقل العدالة لكن ساندرز ضللت المراسلين
في أخبار