تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بلاغات وإنذارات تتهمه بالعمالة للخارج والتعاون مع "الإخوان"

مؤيدو السيسي يعلنون الحرب على برلماني يرفض التعديلات الدستورية

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: أثار النائب في البرلمان المصري، أحمد الطنطاوي، الجدل في مصر، بسبب إعلان رفضه للتعديلات الدستورية، التي تبقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، في السلطة حتى عام 2030، وإعلانه عدم ثقته في السيسي شخصيًا، وأنه لا يحبه.

وبسبب إعلان رفضه للتعديلات الدستورية وعدم ثقته في الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مؤيدو السيسي الحرب ضد النائب أحمد الطنطاوي، واتهموه بالخيانة والعمالة، وطالبوا بفصله من مجلس النواب والتحقيق معه.

وقال الطنطاوي خلال الجلسة العامة لإقرار التعديلات الدستورية التي تمنح السيسي الحق في البقاء في سدة الحكم حتى العام 2030، إنه لا يرى أي خطورة على الدولة المصرية باختفاء أي شخص، في إشارة إلى السيسي.

وأضاف أنه يحترم  كل نائب يحب الرئيس، لكنه بالمقابل لا يحب السيسي، وقال نصًا: "لكن أنا شخصيا لا أحب الرئيس، ولا أثق في أدائه، ولست راضيا عنه، وهذا حقي كمواطن قبل أن أكون نائبا".

ومنذ تلك اللحظة، أعلن مؤيدو السيسي الحرب ضد النائب الشاب، وقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد النائب متهمًا إياها بـ"تعمده نشر أخبار كاذبة ضد الدولة المصرية".

وقال صبري في بلاغه: "نلتمس من سعادتكم إصدار أمركم باتخاذ الإجراءات القانونية لمخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة البرلمانية للتحقيق في البلاغ التالي: يسعى المبلغ ضده أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ وأحد أعضاء "تكتل 25/30" البرلماني، والذي يعمل كصحفي في جريدة الكرامة (حمدين صباحي)، من خلال تواجده بالأوساط المختلفة وتسليط الأضواء عليه لإخفاء ضعف شخصيته وقلة حيلته وعدم قدرته على خدمة أهل دائرته".

وأضاف البلاغ أن الطنطاوي "هرول إلى الشهرة بطريقة غير مشروعة، وقام بعرض نفسه عدة مرات كمعارض ليحذو حذو أقرانه للحصول على العطايا والهبات، مع السعي للشهرة على حساب مصلحة البلاد والشعب".

وتابع المحامي المشهور بتقديم بلاغات ضد المعارضين: "النائب الذي ترك أهل دائرته ويعيش في القاهرة للبحث عن الشهرة والدولارات، فالسؤال يطرح نفسه أين أنت من خدمة أبناء دائرتك؟، وقد استغل ضعف الحركة المدنية وافتقادها للشعبية وقدم نفسه للخارج، وتبنى توجه (خالف تعرف) داخل البرلمان في جميع مواقفه وآرائه داخل مجلس النواب".

واتهم المحامي النائب بالتعاون مع جماعة الإخوان، وقال: "إنه ظهر علي أحد المواقع الخسيسة الموالية للجماعات الإرهابية تسمي شبكة رصد تحت خبر معنون "استغاثة طنطاوي"، ليتطاول المبلغ ضده علي الدولة ويحرض المواطنين ضد التعديلات الدستورية، مستخدما أساليب الترويع ونشر الأخبار الكاذبة والتشكيك في مصداقية الدولة ورئيسها وكل أجهزتها وتكذيب كل الإنجازات التي تمت منذ ثورة ٣٠ يونيو حتى الآن".

وأشار البلاغ أنه "تعمد توجيه رسائل كاذبة مغرضة لأعداء الوطن وللإعلام في الخارج وكلها جرائم تهدد الأمن والسلام الاجتماعي والاستقرار، وكلها وقائع تشكل العديد من الجرائم".

وطالب المحامي النائب العام المصري، بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية لمخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة البرلمانية، وإصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم أحمد طنطاوي للمحاكمة الجنائية العاجلة".

ووجه محام آخر هو طارق محمود، إنذارا رسميا لرئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال يطالبه فيه بإحالة النائب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ أحمد الطنطاوي إلى لجنة القيم في المجلس للتحقيق معه بتهم "التواصل مع جهات تعادي الدولة".

وقال في خطابه إلى رئيس البرلمان إن الطنطاوي "يتواصل بصفة دائمة مع جهات تعادي الدولة المصرية ومؤسساتها في الداخل والخارج، لاسيما جماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الدولي".

وقال المحامي إن الطنطاوي عقد ما وصفه بـ "اتفاق مشبوه"  مع الإخوان للإساءة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ووصف طارق محمود ما قام به الطنطاوي خلال ألقائه لكلمته تعقيبا على التعديلات الدستورية بـ "الخروج عن مقتضيات عمله كنائب في مجلس النواب".

وتقدم محامي آخر هو محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام، ضد الطنطاوي، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية إثر تصريحه بأنه "لا يحب الرئيس".

وطالب سالم بفتح تحقيق عاجل مع النائب أحمد الطنطاوي وتوجيه تهمتين له، الأولى "إهانة رئيس الجمهورية" والثانية "العمل على تحقيق أهداف جماعة إرهابية وقنوات فضائية معادية".

وتعرض الطنطاوي لهجمات إعلامية أخرى، اتهمته بالعمالة والخيانة، منها هذه العناوين: "أحمد طنطاوى ..الملف القذر لنائب باع وطنه من أجل دولارات الخارج"، و"الطنطاوي يستغل ضعف الحركة الوطنية لتقديم نفسه للخارج"، و" "خالف تُعرف"..منهج أحمد طنطاوى داخل البرلمان لإبراز نفسه"، " أحمد الطنطاوى ..الشهرة وإثارة الجدل لا تصنع سياسيًا".

أحمد الطنطاوي من جانبه، التزم الصمت حيال الانتقادات التي تعرض لها، وطالب في مقطع فيديو بثه عبر صفحته على فيسبوك، المصريين، بـ"التدخل لإنقاذ المسار السياسي"، مشيرًا إلى أن "حصانته البرلمانية قد تكون سببا في تأجيل تعرضه لبطش النظام إلى حين".


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ماذا قدمت انت لمصر ياطنطاوى
محمد حمد - GMT السبت 20 أبريل 2019 20:59
هذا شبيه بالمتسلق للشهرة ايمن نور الذى رشح نفسه لانتخابات الرءاسة امام الرءيس السابف حسنى مبارك ، وايمن نور يعلم جيدا انه لم ولم يفوز بالرءاسة ولكن السعى الى الشهرة ولفت انظار معارضين مبارك اليه وبعد ذلك ذهابه الى تركيا ومهاجمة مصر وحصوله على اموال قط ، كل ذلك اغرى احمد طنطاوى ان يصير مشهور مثل ايمن نور من غير اى جهد ضد رءيس مصر المحترم الذى يبذل كل مافى وسعه وكذلك حياته فداء لمصر ، فى الوقت الذى اساءل فيه طنطاوى ماذا فعلت انت لمصر
2. حركه فيسبوكيه مدروسه - القصد منها التنفيس للاحتقان الجماهيري
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 20 أبريل 2019 21:54
لو شمل التصريح - اسقاط - الرئيس السيسي - وعدم شرعيته لاختلفت الامور ،، .. ولكنه اختصرها --- بعدم ثقته ولا يحبه اذا لماذا لم يطالب بعزله ؟ ... يعني بامكانك ان تقول - لا احبه والا اثق به فقط - وهذه هي حدود حريتكم - الدستوريه...
3. كلمة حقق أمام سلطان جائر
الصابر عربي - GMT الأحد 21 أبريل 2019 04:52
مصر البهية ولادة؛ النائب الطنطاوي يتكلم من داخل مصر أمام هجمة من أتباع النظام، وهو يقوم بواجبه دفاعا عن مصالح مصر العليا.
4. ديكتاتورية
ايمان - GMT الأحد 21 أبريل 2019 04:57
الدول العربية والاسلامية، انواع الحكم فيها ٣ فقط: اما ديكتاتورية عسكرية، او ديكتاتورية اسلامية متخلفة، او "ديمقراطي" يتيح حرية الكلام فقط عن الفساد، مع انتشار الفاسد فيها كاملا.
5. رعب أسمه إخوان
بعبع - GMT الأحد 21 أبريل 2019 09:36
سبحان الله , وصل الإنحطاط بهذا الشعب أنه لم يعد يميز إلى أين يسير , و ينطبق عليه المثل القائل " بأن القط يحب خنَاقه " , فلن ينفع مع هذا الشعب " الرقاص " سوى دكتاتور مثل السيسي , فقد كان سلفه مبارك أرحم منه , فنحن شعوب لا ينفع معها اللين و الحرية , شعوب منحطة لا يحكمها إلا المنحطون .. فبلادنا جنة لمن حكم بالحديد و النار و تحكم برقاب العباد , و نفّس شغفه بقمع الشعوب و إذلالها . ففي هذه البلدان أنت أمام خياران لا ثالث لهما : إما أن ترقص .. أو يتم الزج بك إلى السجن .. و أنا قررت ان أرقص ... رقصني يا جدع ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حرب سيبرانية تستعر بين النظام الإيراني ومعارضيه
  2. إيران: حذرنا الولايات المتحدة من احتجاز جديد لناقلتنا
  3. إجلاء 5 آلاف شخص من جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية بسبب حريق
  4. الأمير البريطاني أندرو
  5. ترمب: سأعلن عن خطة السلام بعد انتخابات اسرائيل
  6. ناقلة النفط الإيرانية تبحر
  7. ترمب يحذر الصين من مغبة قمع تظاهرات هونغ كونغ
  8. ترمب: طهران تود إجراء محادثات
  9. قوات النظام السوري تدخل مدينة خان شيخون
  10. ترمب مستاء من
  11. الديوان الأميري الكويتي: الشيخ صباح الأحمد يتعافى
  12. من هو
  13. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
  14. ظريف يبحث
  15. جيفري إيبستين... هوس في الجنس ونقاط غامضة كثيرة
  16. بريطانيا...
في أخبار