الرباط: وقعت رئاسة النيابة العامة بالمغرب اتفاقية تعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، في العاصمة الرباط، وذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها.

وأفاد بيان للنيابة العامة تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن الاتفاقية تأتي في إطار أدوار "مهام رئاسة النيابة العامة المتعلقة بحماية الحقوق والحريات والتصدي للانتهاكات الماسة بها وتفعيلا لتوجهات رئاسة النيابة الرامية إلى تعزيز قدرات قضاة وموظفي النيابة العامة في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز سبل التعاون في هذا الشأن".

وأضاف مبينا أن الاتفاق جاء لتعزيز الرغبة في ترسيخ مبادئ العمل المشترك ودعم أواصر التعاون بين رئاسة النيابة العامة ومعهد جنيف لحقوق الانسان، وانطلاقا من اهدافهما المشتركة.

وتهدف الاتفاقية ، حسب المصدر ذاته، إلى تعزيز التعاون والشراكة بين رئاسة النيابة العامة ومعهد جنيف لحقوق الإنسان في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها من خلال تبادل الخبرات في مجال التعاون الفني والتقني.

وينص الاتفاق على تنظيم المؤتمرات والندوات، وإعداد الدراسات في مجال حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تكوين وتدريب الفاعلين في مجال حقوق الانسان، وتبادل الإصدارات المنشورة من قبل المؤسستين.
&