: آخر تحديث
الكرملين لا يستبعد استقبال بوتين لوزير الخارجية الأميركي

لافروف وبومبيو يجتمعان في سوتشي يوم 14 مايو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين لا يستبعد استقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال زيارته يوم 14 مايو الجاري. 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي مايك بومبيو، يستعدان لإجراء محادثات في سوتشي يوم 14 مايو الجاري.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في الخارجية الروسية أن لافروف التقى نظيره بومبيو على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي المنعقد في فنلندا، واتفقا على إجراء محادثات بينهما في مدينة سوتشي الروسية.

وأجرى لافروف، أمس الاثنين، عند وصوله إلى روفانييمي، الفنلندية، لقاءً مع بومبيو، استمر حوالي الساعة ووصف وزير الخارجية الروسي المحادثة مع نظيره الأميركي بأنها جيدة وبناءة.

استقبال بوتين

وإلى ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين، في تصريح صحفي: "من المقرر إجراء مباحثات بين بومبيو ولافروف، وقد أدلت وزارة الخارجية الروسية بالفعل ببيان بهذا الشأن. هذا هو الشيء الرئيسي لدى بومبيو في سوتشي. ولا نستبعد أن يستقبل الرئيس الروسي بومبيو عقب مباحثات وزيري الخارجية".

وحول ما إذا كان يمكن اعتبار لقاء لافروف وبومبيو في سوتشي تحضيرا لاجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأميركي دونالد ترمب، وعما إذا كان يخطط لمثل هذه المحادثات في المستقبل المنظور، أكد بيسكوف، أنه لا توجد اتفاقات واضحة بشأن لقاء قمة بين الرئيسين، لكن موسكو وواشنطن تعلمان أن هناك حاجة إلى مواصلة الحوار على مختلف المستويات.

ويشار إلى أنه كانت قد جرت، يوم الجمعة الماضي، أول محادثة هاتفية بين الرئيسين بوتين وترمب في الأشهر الأخيرة، والتي تم تقييمها بشكل إيجابي في موسكو وواشنطن.
وعقد الرئيسان الروسي والأميركي أول قمة ثنائية رسمية لهما في هلسنكي في 16 يوليو الماضي، وناقشا خلال اللقاء أزمة اللاجئين السوريين، والموقف في أوكرانيا، والتمدد النووي إضافة إلى مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  2. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  3. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
  4. برنامج الأغذية العالمي يندّد بتلاعب الحوثيين بالمساعدات الغذائية
  5. أمير قطر ينعى محمد مرسي
  6. قرية في فلوريدا تستنفر لدعم حملة ترمب الانتخابية
  7. رئيس الاركان الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية
  8. العراق يُوثق دور اليهودي ساسون حسقيل في بناء نظامه المالي
  9. وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
  10. مراهقون يصنعون طائرة للقيام برحلة من جنوب افريقيا إلى مصر
  11. عبدالله الثاني يفاجىء شبابا كان التقاهم أطفالا
  12. انطلاق مباحثات تشكيل حكومة الاقليم من السليمانية
  13. قراء
  14. مؤسس هواوي يعلن خفض الإنتاج بـ30 مليار دولار
في أخبار