تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
خلال مهرجان وندسور الملكي الدولي للفروسية

لقاء ملكي بريطاني - بحريني

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: التقى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم الجمعة، الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وذلك خلال زيارته إلى المملكة المتحدة، وحضرا معا مسابقات مهرجان وندسور الملكي الدولي للفروسية.

وتبادل عاهل البحرين مع الملكة الحديث حول "العلاقات التاريخية الممتازة والشراكة الوثيقة.. والتعاون المثمر والتنسيق المشترك في جميع المجالات".

كما تبادل الملكان الأحاديث حول مهرجانات سباقات القدرة التي تقام في مملكة البحرين وفي المملكة المتحدة وأهميتها في تعزيز هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

واشاد الملك حمد بما تتميز به المملكة المتحدة من تاريخ عريق في رياضة الفروسية وتنظيم سباقات الخيل، مؤكداً جلالته حرص البحرين على المشاركة في مختلف الفعاليات والسباقات الرياضية التي تقام في المملكة المتحدة بشكل عامة، ومهرجان ويندسور للفروسية بشكل خاص والذي يعد أحد أهم المهرجانات العالمية في هذه الرياضة.

كما التقى عاهل البحرين مع السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم والامير أندور دوق يورك والسير آلن داكن وزير الدولة لشؤون أوروبا وأفريقيا وعدد من اللوردات وأعضاء البرلمان البريطاني.

فرسان البحرين

وشهد ملك البحرين والملكة إليزابيث الثانية جانباً من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي، ومشاركة الشيخ خالد بن حمد ال خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اتحاد ألعاب القوي قائد اسطبل الخالدية وعدد من فرسان وفارسات مملكة البحرين والدول الخليجية والأوروبية.

وعلى هامش حضور المهرجان، تسلم الملك البحريني هدية من الجانب البريطاني، وهي عبارة عن كتاب يوثق مسيرة 20 عاما على توليه مقاليد الحكم.

وقد اثنى الملك حمد على الجهد الطيب الذي بذله المؤلف الكاتب روبرت غودمان في إعداد هذا الكتاب الوثيقة، منوها بما احتواه من معلومات هامة، ومتمنيا للكاتب دوام التوفيق والنجاح.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الان عرفنا سبب الزياره ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 11 مايو 2019 13:27
ليش السبب الخلايجه مابتكثــــــــــر زياراتهم للخــــــارج - الا بشهر رمضان الكريم ؟ ،، يمكن لانو اليوم الصيام اقصر - والجو عليل و الطف للصائم ... او من كان من كان كريضا مريضا او على سفر ... لعده من ايام اخر او لحضور سباق الخيل ،،، او اكثر من ذلك - وان الله غفور رحيم


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قراء
  2. عمر البشير يمثل أمام المحكمة بتهمة الفساد
  3. هل تغيّرت سياسة واشنطن تجاه المنطقة؟
  4. حرب سيبرانية تستعر بين النظام الإيراني ومعارضيه
  5. إيران: حذرنا الولايات المتحدة من احتجاز جديد لناقلتنا
  6. إجلاء 5 آلاف شخص من جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية بسبب حريق
  7. الأمير البريطاني أندرو
  8. ترمب: سأعلن عن خطة السلام بعد انتخابات اسرائيل
  9. ناقلة النفط الإيرانية تبحر
  10. ترمب يحذر الصين من مغبة قمع تظاهرات هونغ كونغ
  11. ترمب: طهران تود إجراء محادثات
  12. قوات النظام السوري تدخل مدينة خان شيخون
  13. ترمب مستاء من
  14. الديوان الأميري الكويتي: الشيخ صباح الأحمد يتعافى
  15. من هو
  16. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
في أخبار