: آخر تحديث
اطلعت على مشاريع بناء المراكز الجهوية للمؤسسة

الأميرة للا أسماء تترأس حفل نهاية السنة الدراسية لمؤسسة الأطفال والشباب الصم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: ترأست الأميرة للا أسماء، رئيسة مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم، السبت بالرباط، حفل نهاية السنة الدراسية 2018-2019 للمؤسسة.

وبهذه المناسبة ، زارت الأميرة للا أسماء ورشة الروبوتيك التي يؤطرها كل من مراد غربي أستاذ بكلية العلوم بالرباط، و فرحات العربي، أستاذة بمؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم.

واطلعت الأميرة للا اسماء ، بنفس المناسبة، على مشروع بيداغوجي ( تربوي) لمؤسسة للا أسماء تم إنجازه بتعاون مع معهد الشباب الصم بنانسي، وأنشطة من الحياة الجامعية لطلبة المؤسسة بكلية العلوم بالرباط، فضلا عن التعليم الدامج للطلبة المستقبليين للمؤسسة بالجامعة الأورو-متوسطية بفاس، وأنشطة حول مشاركة تلاميذ المؤسسة في قرية التخييم للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية للقضاة وموظفي وزارة العدل بأكادير خلال صيف 2018.

كما اطلعت الأميرة للا اسماء على مشاريع بناء المراكز الجهوية للمؤسسة، بما فيها مركز الأميرة للا أسماء – سايس، ومركز الأميرة للا أسماء – تادلة.

 

 

 

وتتبعت الأميرة ، بعد ذلك، فقرات الحفل، الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، رتلتها إحدى تلميذات المؤسسة، حيث تم تقديم عروض للرقص من طرف تلاميذ المؤسسة، وعروض فنية لفرقة “آش كاين”، الى جانب أخذ صورة تذكارية لها مع المشاركين في هذه العروض.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير المؤسسة، العباس بوهلال، إن 16 تلميذا من المؤسسة سيجتازون هذه السنة امتحانات الباكالوريا( الثانوية العامة )، مشيرا إلى أنه تم إطلاق إعادة هيكلة بيداغوجية( تربوية) من أجل تحقيق أداء جيد للمؤسسة.

 

 

وأضاف، في هذا الاطار، أنه بفضل العناية الموصولة للملك محمد السادس، ووفقا لتوجهيات الأميرة للا أسماء لإحداث مراكز جديدة للمؤسسة بالمملكة، فإن مركزي للا أسماء-سايس وللا أسماء- تادلة، يشكلان نقطة انطلاق لهذا الورش الكبير.

وتم، بالمناسبة، تقديم التلميذ الحاصل على الباكالوريا خلال الموسم السابق للأميرة للا أسماء، وكذا تلاميذ المؤسسة الذين سيجتازون هذه السنة امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2019، وأيضا أعضاء وزارة التربية الوطنية واللجنة المشرفة على تكييف امتحانات الباكالوريا.

وسلمت الأميرة ، بشكل رمزي، جهازين مساعدين على السمع من أصل 30 جهازا، ونظارتين من أصل 30، تكفلت بها مؤسسة المكتب الشريف للفوسفات.

بعد ذلك، استمعت الأميرة للا أسماء لتقرير حول صحة الفم والأسنان والعلاجات التي استفاد منها تلاميذ المؤسسة خلال هذه السنة الدراسية، قدمته عميدة كلية طب الأسنان بالرباط، نوال بويحياوي. كما سلمت الأميرة جوائز تقديرية للتلاميذ المتفوقين.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصر تستنكر دعوة أممية إلى تحقيق
  2. أمير الكويت في بغداد لتطوير التعاون الأمني والتجاري
  3. صاروخ يُجلي موظفين في شركة أميركية في البصرة
  4. هل يمكن تجفيف منابع
  5. ضغط أميركي على لبنان لكبح جماح حزب الله
  6. 71 مليون نازح ولاجئ في العالم في أواخر 2018
  7. الرئيس الصيني يشيد بصداقة بلاده مع بيونغ يانغ
  8. ترمب يبدي ثقته بالفوز في ولاية رئاسية ثانية
  9. السلطات الأميركية تضبط 16 طن كوكايين بقيمة مليار دولار
  10. ماليزيا: جماعة مرتبطة بداعش خطفت عشرة صيادين
  11. برلماني إماراتي: ظاهرة الإسلاموفوبيا تتصاعد في الغرب
  12. شجرة عمرها 150 عاما تتوسط مبنى في الهند
  13. في مضيق هرمز... خلل في ميزان القوى بين المتخاصمين
  14. ترمب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بالوكالة
  15. بغداد تمنع أي تحرك اجنبي او مليشياوي بدون موافقتها
  16. السعودية تعيد ترميم مبنى
في أخبار