: آخر تحديث

الإئتلاف المعارض: الشعب السوري لن يعود إلى الإستبداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني: شنت طائرات النظام السوري سلسلة غارات على أنحاء إدلب وريف حماة خلال الساعات الماضية، أسفرت إحداها عن مجزرة راح ضحيتها 12 مدنياً، بينهم أطفال، إضافة لعدد من المصابين بحسب أرقام أولية.

وتتحدث المعلومات المتوفرة عن استهداف تجمع مدني في بلدة "بينين" في الريف الجنوبي لإدلب مساء أمس.

واعتبر الائتلاف الوطني السوري المعارض في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه أن "الهجوم يأتي في سياق حملة إجرامية متصاعدة من قبل النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية على المنطقة منزوعة السلاح ومختلف مناطق خفض التصعيد في ريف حماة الشمالي ومعظم أنحاء إدلب وريفها، والتي تسببت خلال ساعات باستشهاد 24 مدنياً، بينهم نساء وأطفال ومتطوعان من الدفاع المدني، إضافة إلى 34 مصاباً".

وأكد الائتلاف أن "القتل والاستهداف المتعمد للمدنيين، جريمة حرب ممنهجة ومستمرة من قبل النظام وحلفائه، تتطلب الإدانة والتدخل من قبل المجتمع الدولي، وردع الطرف الذي شن الحرب على الشعب السوري، واستجلب الميليشيات الطائفية".

وأشار الى أنه "لن يكون هناك حل عسكري في أي منطقة في سوريا، ولن تعود الأمور لما كانت عليه، أوهام النظام في فرض نفسه ثانية بالحديد والنار مستعيناً بالاحتلال والميليشيات الطائفية لن تتحقق"، مشددا بالقول: "لن يعود الشعب السوري إلى رِبقة الاستعباد والاستبداد بأي شكل من الأشكال وفي أي منطقة من المناطق".

وقال البيان إن "أي طرف ينتظر استسلام الشعب السوري يعيش حالة وهمٍ مركبة، فهذا التصعيد المستمر من قبل النظام وحلفائه يوشك على تفجير أزمة إنسانية جديدة، ما يدفع الائتلاف إلى التحذير من كارثة وشيكة متعددة المستويات، يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليات أكيدة تجاه منع وقوعها".

مطالبات

وطالب الائتلاف "الأمم المتحدة والدول الفاعلة بالتدخل والضغط لإعادة فرض بنود الاتفاق المتعلق بالمنطقة والتمهيد لعودة المسار السياسي المستند إلى القرار 2254، بما يضمن استعادة حقوق الشعب السوري المستلَبة، والقضاء على كل أشكال الإرهاب وتجفيف الرعاية الإقليمية له".

وقالت شبكة أخبار ادلب أنه "استشهد" ١٥ مدنيا وجرح ١٤ آخرون اثر قصف من طائرات حربية على عدة مناطق، كما توفي ثلاثة مسعفين وجرح ثلاثة آخرين بحسب بيان لمنظمة "بنفسج".

اطلاق سراح

من جانبهم طالب صحافيون سوريون تحدثوا الى "إيلاف" بإطلاق سراح الصحافي والناشط السوري عثمان طه الذي احتجزته السلطات اللبنانية ثم سلمته الى سوريا.

وقالوا إنه يقبع الآن في سجن طرطوس، وهناك قلق شديد عليه وعلى مصيره.

وطالب الائتلاف في بيان سابق الحكومة اللبنانية بالكف عن تسليم السوريين وطردهم.

ورحل الأمن العام اللبناني إلى دمشق ليل الثلاثاء /الأربعاء عشرات اللاجئين السوريين بينهم ثلاثة مجندين منشقين عن قوات النظام السوري.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هؤلاء هم ضحيه صناع المؤامره - وموتزقتهم
عدنان احسان - امريكا - GMT الخميس 20 يونيو 2019 15:27
دلوني على اي دوله في العالم تقبل بوجود مليشيات مسلحه - ومرتزقه ، علي ارضيها ؟! .. مرتزقه من اكثر من مئـــــه دوله من العالم ،، واجندات خارجيـــــه - وتمويل - وهؤلاء المدنين ضحيه صناع المؤامره ،وادارتها - واصحاب نظريه الفوضى الخلاقـــــه .. والحل بل يكتمل الا باجتثاثهم من جذورهم . ... واذا ا بقي هؤلاء المرتزقه زادت معانات الشعب السوري - ليس في ادلب فقط -- بل في كل سوريه .. حتي الذين يعيشون خارج الوطن . ..
2. أين الائتلاف المعارض ؟ اين المعارضه ؟
كندي - GMT الخميس 20 يونيو 2019 16:28
لم يعد هناك ائتلاف لا معارض ولا غير ذلك ، مجرد أشخاص استهلكوا موزعين بين دول اقرب الى مرتزقه منهم الى معارضه ، المعارضه انفرزت مع السنين وتقوقعت وتجمعت في أدلب وهي في معظمها من تنظيم القاعدة وفروعه ، والقاعده ارهابيه في كل القواميس العالميه ، تركيا تحمي القاعدة في أدلب !! والغرب يذرف الدموع على من سبق وقاتلهم بلا شفقه ووصفهم بالارهابيين ؟ هل يوجد عاقل يعتقد ان هذا الوضع يمكن ان يستمر ؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تركيا: قرار إخراجنا من برنامج
  2. ظريف: العقوبات الأميركية
  3. سي آي أيه مولت شهر عسل جورجينا رزق وعلي حسن سلامة
  4. كيف يرى الأمريكيون تغريدات ترامب
  5. اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020
  6. لندن تتسلم هشام العبيدي المتورط بتفجير مانشستر
  7. التحقيق الأممي بجرائم داعش: نصف مليون فيديو ووثيقة
  8. عفراء بوحميد تنطلق بـ
  9. المنافسة على رئاسة الوزراء البريطانية تدخل مرحلتها النهائية
  10. أربيل: واشنطن تدين وإردوغان يطالب بكشف القتلة سريعًا
  11. العبادي: المالكي لا يحترم تعهداته وإنجازات عبد المهدي وهمية
  12. توقيف إيرانيين مزدوجي الجنسية وسيلة ضغط ضد الغرب
  13. دعوات علنية لطرد تركيا من (الناتو)
  14. مقتل دبلوماسي تركي بإطلاق نار في أربيل
  15. باكستان تعتقل زعيم (لشكر طيبة)
  16. بيان سداسي يدعو إلى وقف التصعيد في طرابلس
في أخبار