قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الذي وصل الى لندن أمس في زيارة عمل تتبعها زيارة عمل مماثلة لواشنطن ويقضي عطلة عيد الأضحى هناك.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني إن اللقاء تركز على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الأردن والمملكة المتحدة، وآخر المستجدات الإقليمية، وفي بداية اللقاء الذي عقد في 10 داونينغ ستريت، هنأ الملك عبدالله الثاني، رئيس الوزراء البريطاني بمناسبة توليه منصبه.

وأكد العاهل الأردني ورئيس الوزراء البريطاني عمق علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين، والحرص على توسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما أعرب الملك عبدالله الثاني عن تقدير الأردن للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة البريطانية، وعلى استضافتها هذا العام لمؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني.

وتم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد العاهل الأردني ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا جلالته على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية الأحادية والتي من شأنها تقويض فرص السلام.

وفي ما يتعلق بالأزمة السورية، أكد الملك عبدالله الثاني على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، وبما يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويضمن عودة آمنة للاجئين.

وتطرق اللقاء، الذي تخلله غداء عمل، إلى ما تشهده المنطقة من أزمات، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.