قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من غرائب الديانات والعبادات في هذه الأرض وعجائبها أن في مكان ما في العالم، ثمة من يعبد المعكرونة ومارادونا، ويمجّد الموت والكائنات الفضائية.

إيلاف من بيروت: على كوكبنا نحو 16 ديانة، أهمها الديانات السماوية الثلاث المعروفة: اليهودية والمسيحية والإسلام، إلى جانب الهندوسية والسيخية... لكن ثمة ديانات وعبادات أخرى على هذه الأرض، غير سماوية، تصل في غرابتها حدودًا لا يتصورها عقل بشري.

عبادة الكائنات الفضائية
في عام 1973، أنشأ الصحافي الرياضي كلود فوريلون ديانة الرائيلية، التي قال إنها تأسست بعد لقاء جمعه بكائنات فضائية، يؤكد أنها من خلق هذه الأرض، وأنها تمتلك الجينة الأساسية للخلق البشري، والذاكرة الإنسانية كلها تحتفظ بها في حاسب آلي ضخم جدًا. برأيه، تستطيع الكائنات الفضائية إحياء الموتى بعملية الاستنساخ.

لهذه الديانة الغريبة أيام مقدسة، أهمها يوم 13 ديسمبر، تاريخ إلقاء الولايات المتحدة القنبلة النووية على هيروشيما. ولها شعائر وممارسات، يمارس مُعظمها في إسرائيل. يسعى فوريلون إلى افتتاح سفارة خاصة بديانته، تحضيرًا لاستقبال قائد الكائنات الفضائية الآتي حتمًا.

عبدة مارادونا... 200 ألف
في نائيات مونديال عام 1986، أحرز الأرجنتيني دييغو مارادونا بيده هدفًا في مرمى إنكلترا، وحمل كأس العالم إلى بلاده. منذ تلك اللحظة، تحوّل تمجيد مارادونا ويده إلى ديانة، وقامت لها كنيسة في الأرجنتين في عام 2001، تحمل اسم مارادونا، ينتسب إليها 200 ألف مريد، بحسب مؤسسي هذه الديانة الثلاثة، الذين قالوا إن هذه الديانة قامت بسبب عشقهم للنجم الأرجنتيني "صانع المعجزات"، واعتقادهم أن يد مارادونا اليُسرى مُقدسة، وفيها سحر إلهي.

ينتشر عبدة مارادونا في الأرجنتين، والولايات المتحدة، والمكسيك، وإسبانيا، وأفغانستان، والفلبين، وأستراليا. كتابهم المقدس هو السيرة الذاتية لمارادونا، وتقويمهم السنوي يبدأ بيوم ميلاد مارادونا، ما يعني أنّنا في عام 57، وفقًا للتقويم المارادوني. عيد الفصح أهم الأعياد المارادونية، ويقع في يوم 22 يونيو من كل عام، وهو تاريخ مباراة الأرجنتين - إنكلترا في نهائي مونديال 1986.

ديانة التخلص من البشر!
في عام 1992، ظهرت في الولايات المتحدة ديانة تبشر بضرورة التخلص من البشر، سمّيت بكنيسة الموت الرحيم، وقامت على حلم راود القس كريس كوردا. ففي ذلك الحلم المزعوم، التقى كوردا بمخابرات الكائنات الغريبة، فأخبروه أن الأرض في خطر بسبب فشل النظام الإيكولوجي، فقرر أن ينقذ الكوكب بالتشجيع على الإجهاض، وتحديد النسل والانتحار. شعار هذه الديانة القاتلة: "أقتل نفسك لتنقذ الأرض".

في 11 سبتمبر 2001، وفيما كان الملايين حول العالم يشاهدون انهيار برجي مركز التجارة العالمي، كان أتباع هذه الديانة يحتفلون بموت الضحايا.

عبادة الباستا!
كنيسة "وحش السباغيتي الطائر" Flying Spaghetti Monster، المعروفة أيضًا باسم "باستافاريانيزم" Pastafarianism، دين هزلي يستند إلى خطاب مفتوح أرسله بوبي هندرسون إلى مجلس مدرسة كانساس، طالب فيه بتدريس نظرية "وحش السباغيتي الطائر" إلى جنب نظريات التطور. هذا الدين معترف به رسميًا في هولندا ونيوزيلندا.