قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تدوال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لاشتباكات في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت بين متظاهرين لبنانيين ومناصرين لحزب الله تسللوا إلى الساحة.

وتداول النشطاء فيديو يظهر فيه مجموعة من الأشخاص تهتف "قسم الولاء" للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وكانت مجموعة من أنصار حزب الله تسللت أمس الخميس إلى موقع الاعتصام في وسط بيروت، واحتكت مع المتظاهرين وهتفت للأمين العام للحزب حسن نصر الله، وضد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع. ودفعت قوى الأمن الداخلي بتعزيزات لمحاصرتهم في ساحة رياض الصلح وإبعادهم؛ منعاً لتوسع الاشتباكات.

وفينا تتجدد التظاهرات لليوم التاسع على التوالي في لبنان، يترقب اللبنانيون كلمة أمين عام حزب الله حول التطورات الداخلية بعد ظهر اليوم الجمعة.

ورغم إقرار السلطات خطة إصلاح إلا أنها لم تتمكن من احتواء غضب الشارع الناقم على الطبقة السياسية وسوء ادارتها للأزمات الاقتصادية وفسادها وعجز الحكومات المتلاحقة عن تحسين البنى التحتية والخدمات الرئيسية.

ورداً على مطالبة مئات آلاف المتظاهرين من كل المناطق اللبنانية بـ"إسقاط النظام"، توجه الرئيس اللبناني ميشال عون في خطابه الذي بثته شاشات التلفزة المحلية، إليهم بالقول "النظام، أيها الشباب، لا يتغيّر في الساحات".

وأضاف "صحيح أن نظامنا بات بحاجة الى تطوير، لأنه مشلول منذ سنوات وهو عاجز عن تطوير نفسه، ولكن هذا الأمر لا يحصل إلا من خلال المؤسسات الدستورية". ولم تلق دعوة عون ترحيباً.

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر تظاهرات حاشدة غير مسبوقة في تاريخ البلاد على خلفية قضايا معيشية ومطلبية.