يبدو أن وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور وليد المعاني أصبح أول عضو في حكومة عمر الرزاز يدفع الثمن نتيجة لإضراب المعلمين الذي كان عطّل المسار التربوي والتعليمي أسابيع عدة في الشهر الماضي.&

إيلاف: أكّد مصدر حكومي أردني صحّة تقديم المعاني لاستقالته مساء يوم السبت، موضحًا أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز سيرفع الاستقالة إلى الملك عبدالله الثاني، صاحب الصلاحيّة بقبولها بمقتضى أحكام الدستور.

قال موقع (عمون) الإخباري الأردني إن وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي المستقيل، وليد المعاني، المستقيل، عطّل حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

ونقل الموقع عن مصدر حكومي قوله إن الوزير المعاني استبق التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء إجراءه على حكومته خلال الفترة المقبلة، والذي كان من المرجّح أن يخرج فيه المعاني بحكم الأزمة الأخيرة التي رافقت إضراب المعلّمين.

لفت المصدر إلى أنّ الوزير المعاني أخفق في إدارة أزمة المعلمين التي بدأت في شهر يونيو الماضي، إذ كشفت الأزمة حجم الفجوة بينه وبين المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وكذلك القطاع الذي يديره.

وتوقع المصدر صدور الإرادة الملكيّة بقبول استقالة المعاني خلال الساعات المقبلة، وتكليف أحد الوزراء الحاليين بإدارة الوزارتين، إلى حين إجراء التعديل الوزاري على الحكومة خلال الفترة المقبلة.
&