إيلاف من الرياض: وقع الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم الثلاثاء، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اتفاق إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي الهندي.

وقد اجتمع ولي العهد السعودي برئيس الوزراء الهندي الذي يزور الرياض حاليا للمشاركة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي انطلقت صباح اليوم وتستمر اعمالها حتى بعد غد الخميس.&

واستعرض الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الهنديخلال الاجتماع &أوجه العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة لتطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية وتنسيق الجهود المبذولة تجاهها.

وقد عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء بجمهورية الهند ناريندرا مودي.

وتم خلال المباحثات، استعراض آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد اكد اليوم إن السعودية ستستثمر في مشروعات المصب للنفط والغاز في الهند في إطار شراكة استراتيجية بين البلدين في خطوة تسهم أيضا في إتاحة منفذ ثابت لبيع الخام من أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بحسب رويترز.