نصر المجالي: حضر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله وولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، اليوم الاربعاء، تخريج الاميرة سلمى من دورة مرشحي طيران كلية الملك الحسين الجوية.

وبتخريجها تكون الأميرة سلمى بنت عبدالله انضمت إلى العديد من أفراد أسرتها الملكية، اناثا ورجالا، الذين ينخرطون على مدى العقود التي مضت في الخدمة العسكرية سواء الجوية أو البرية منها، ومن بينهم والدها الملك قبل اعتلائه العرش وشقيقها ولي العهد الذي يحمل رتبة ملازم في الجيش.

وستنضم الأميرة سلمى (20 عاما) إلى سلاح الجو الملكي الأردني كـ"شيهانة" إلى جانب زملائها صقور السلاح.

رئيس الاركان الاردني يسلم الاميرة شهادة التخرج

يذكر أن الأميرة الأردنية كانت تخرجت في نوفمبر 2018 من الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية العريقة (ساندهيرست) لتصبح العضو الثالث عشر من العائلة الملكية الهاشمية في الأردن من خريجي هذه الكلية البريطانية العريقة.

وحضر حفل تخريجها والدها الملك عبدالله الثاني، ووالدتها الملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد والأميرة إيمان بنت عبدالله، كما شهد الحفل عدد كبير من الشخصيات المدنية والعسكرية البريطانية.

الملك والملكة والابنة سلمى

والأميرة سلمى المولودة في العام 2000 هي الرابعة من الأسرة بعد الأميرات بسمة بنت طلال وعائشة ابنة الملك الراحل الحسين وشقيقتها الأميرة إيمان (22 عاما) اللواتي تخرجن من ساند هيرست.

وكان من أفراد الأسرة الذكور الذين تخرجوا من الكلية البريطانية ثلاثة ملوك هم طلال والحسين وعبدالله الثاني، ومن الأمراء: الحسين بن عبدالله، علي بن الحسين، حمزة بن الحسين، هاشم بن الحسين، راشد بن الحسن، والأمير طلال بن محمد، فضلا عن عدد من الأشراف والشريفات.