قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت "مفوضية مرشدات الشارقة"، بالتعاون مع "مؤسسة القلب الكبير"، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم ورشتي عمل متخصصتين بهدف مساعدة منتسباتها الزهرات اللاتي تبلغ أعمارهن 7 – 11 عاماً، على لعب دور فاعل في التغيير الإيجابي ضمن مجتمعاتهن من خلال المبادرات والفعاليات العملية.

وركّزت الورشة التي حملت عنوان "لوّن ونوّر"، التي قدمتها مؤسسة القلب الكبير، على أهمية مساعدة المحتاجين، حيث شهدت صناعة شموعٍ كرمزٍ إلى النور الذي يضيء حياة المحتاجين. فيما استهدفت الورشة 35زهرة، لتثقيف الفتيات برؤية ورسالة المؤسسة، وتعريفهم على مجموعة متنوعة من المبادرات والمشاريع التي أطلقتها المؤسسة لدعم ومساعدة اللاجئين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مناقشة طرق دعم المعوزين وتمكينهم من عيش حياة كريمة.

وكانت 10 زهرات و15 مرشدة ومرشدة متقدمة، قد شاركنَ بحملة الشتاء تحت عنوان "بادر لتسعد"، تعرفت خلالها الفتيات على الحملة الشتوية التي نظمتها مفوضية مرشدات الشارقة، وقدّمها النادي التطوعي التابع للمفوضية، حيث تعزّزت روح العطاء، وتم إيجاد طرق فاعلة ومؤثرة للمساهمة بتنمية المجتمع، كما شجعت المؤسسة الزهرات على اقتراح مبادرة يمكنهن تنفيذها بأنفسهن.

وترجمت رؤية الفتيات في توفير الحاجات الأساسية للمحتاجين خلال برد الشتاء القارس، حيث اقترحت الزهرات خطةً تهدف لتحويل أفكارهن إلى مشروع عملي، شمل تحديد موعد لجمع الأغراض المستعملة، كالمعاطف، والملابس والقفازات الشتوية، والأغطية، وقوارير الماء القابلة لإعادة الاستخدام، وغيرها، حيث تعمل المشاركات في الحملة على فرزها في "صناديق الشتاء"، التي تُوزع بدورها على المحتاجين والفقراء.

وساعدت الورشتان الزهرات على إدراك القيمة الحقيقية للأعمال الخيرية والإنسانية، وساعدتهن على تنفيذ أفكارهن في مجال الخدمة المجتمعية، وحصلت الفتيات المشاركات في حملة الشتاء "بادر لتسعد" على شارات المهارات الاجتماعية.