الجزائر: قضى سبعة أشخاص وأصيب 22 في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين، الثلاثاء، بين سوق أهراس وعنابة في شرق الجزائر وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع على حادث مشابه قضى فيه 12 شخصا في جنوب شرق البلاد، وفق ما أعلن الدفاع المدني في بيان.

قال البيان "تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية سوق_أهراس (نحو 550 كلم شرق الجزائر) من أجل حادث مرور تمثل في انقلاب حافلة نقل المسافرين بالطريق الوطني رقم 16. والحصيلة الأولية مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 بجروح".

وأوضح ان القتلى هم أربع نساء وثلاثة رجال والجرحى 25 بينهم 15 في حالة خطيرة. اضاف المصدر "نُقل الضحايا المتوفين نحو المستشفى الجهوي لسوق أهراس، فيما حول الجرحى نحو ذات المؤسسة الصحية علاوة على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بعنابة".

وأظهرت صورة نشرها الدفاع المدني على موقع فايسبوك الحافلة وهي منقلبة وتدخل سيارات الاسعاف لاجلاء الضحايا. يأتي الحادث بعد أسبوعين من مقتل 12 شخصا وإصابة 46 بجروح في تصادم بين حافلتين لنقل المسافرين في منطقة أسطيل بين ولايتي بسكرة والوادي على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق الجزائر.

بحسب المندوبية الوطنية للسلامة على الطرق، وهي هيئة حكومية، فإن 3275 شخصا قُتلوا وجُرح 31 ألف وعشرة أشخاص في حوادث سير في 2019. والاثنين تطرق مجلس الوزراء الى حوادث السير التي يتسبب فيها سائقو النقل الجماعي للمسافرين.

صدر قرار من الرئيس عبد المجيد تبون" باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم سلوك سائقي حافلات النقل العمومي والمدرسي الذين يتسببون في ضحايا بسبب خطأ بشري ناجم عن الإهمال أو التهور واللامسؤولية".