قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن افتتاح دورته الأولى في 12 مارس المقبل في جدة، بالعرض العالمي الأول للفيلم الروائي السعودي "شمس المعارف"، للأخوين قُدس، كما أن الفيلم يشارك في المسابقة الرئيسية للمهرجان للفوز بجوائز اليُسر.

الفيلم من إخراج فارس قُدس، وإنتاج وتمثيل صهيب قُدس، ويتناول جيل الشباب السعودي الذين غير دخول الإنترنت مجرى حياتهم.

وتدور أحداث الفيلم في عام 2010، حيث ذروة صناعة المحتوى السعودي على الإنترنت

وكانت مسيرة الأخوين قُدس بدأت في قناة "تلفاز 11" على الإنترنت، ولهما فيلم قصير هو "ومن كآبة المنظر" (2016)، إضافة إلى المسلسل الرمضاني "كوكب آخر"، وحصل فيلمهما الطويل الأول "شمس المعارف" على دعم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال منحة صندوق "تمهيد" بقيمة 500 ألف دولار، وهي جائزة تمنح مرة واحدة للمواهب السعودية الجديدة الواعدة.

وقال محمود صباغ مدير المهرجان أنه "لا يوجد أنسب من أن يفتتح اول مهرجان سعودي دولي، فيلم سعودي يمثل نظرة على بدايات حركة صناعة السينما في السعودية".

وأضاف: "للأخوين قُدس صوت أصيل وواثق إزاء الفن الذي يقدمانه، وهذا كاف لإبراز فيلمهما، فضلا عن كونهما استطاعا إخراج عمل يحتفي بروح الحماس والشغف لجيل الرواد المبدعين، الذي بدأوا وألهموا هذا الحراك السينمائي الذي نشهده اليوم".

وسيقام غدا في منطقة جدة البلد التاريخية المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان وستذكر فيه جميع التفاصيل الخاصة في المهرجان والذي سيقام بدءا ً من 12 مارس القادم في مدينة جدة.