إيلاف: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون أجرى محادثات هاتفية مع محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي تناولت العديد من القضايا المهمة.

وأضافت أن الزعيمين اتفقا على العمل عن كثب معا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات كالتجارة والاستثمار ومكافحة الإرهاب، والتعاون في قضايا دولية مثل تغير المناخ – قبيل انعقاد قمة العمل المناخي 26 في غلاسكو في السنة الحالية.

كما تحدث رئيس الوزراء عن الوضع في ليبيا، وضرورة إنهاء العنف فيها لتجنب مزيد من زعزعة استقرار البلاد. وبحث الزعيمان أيضًا انتشار فيروس كورونا، وأهمية التعاون الدولي لمنع انتشاره.

صداقة تاريخية
من جهتها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن الشيح محمد ابن زايد وجونسون بحثا خلال الاتصال الهاتفي علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين وتعاونهما المشترك وسبل دعمه وتنميته في المجالات كافة.

كما استعرض ولي عهد أبو ظبي ورئيس الوزراء البريطاني خلال الاتصال مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر المستجدات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها وتبادلا وجهات النظر حولها.

وأكد الجانبان حرصهما على دعم علاقات الصداقة وتطوير التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وبريطانيا في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياسية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة وتطلعات شعبيهما.

وقالت الوكالة الإماراتية إن الشيخ محمد بن زايد وبوريس جونسون شددا على أهمية تكثيف المجتمع الدولي الجهود والمساعي المشتركة لتحقيق السلام وتعزيز أسس الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة، وضمان مستقبل أفضل لشعوبها.