أعلنت فرنسا عزل طائرة قادمة من تونس تحمل مصاباً بفيروس كورونا في مطار ستراسبورغ، وإخضاغ عدد من ركابها لإجراء اختبارات فحص كورونا.

وأكد وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي مساء أمس الاثنين، أن أحد المصابين الخمسة بفيروس كورونا والذي يحمل جنسية فرنسية الى جانب جنسيته التونسية، قد غادر مكان عزله الذاتي وفر الى فرنسا على متن رحلة جوية، وقد تم إعلان السلطات الفرنسية بذلك.

وذكرت القنصليّة التونسية في ستراسبورغ في بيان لها أنه تم عزل طائرة الخطوط التونسية التي غادرت أمس الاثنين من مطار قرطاج لمدّة ساعة فور وصولها إلى المطار بعد التأكد من وجود حالة مصابة بالفيروس 'على متن الرحلة.

وأعلن البيان نقل شخصين كانا بجوار المشتبه به في سيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات، كما تقرر اعادة الطائرة المذكورة دون ركاب إلى تونس.

وقال مصدر مقرب من وزارة الثقافة الفرنسية، الاثنين، إن وزير الثقافة فرانك ريستر أصيب بفيروس كورونا، مضيفاً أن الوزير الذي يبلغ من العمر 46 عاماً "في حالة مستقرة".

وأضاف المصدر أن ريستر، الذي زار البرلمان في الآونة الأخيرة، اكتشف أنه خالط أشخاصاً مصابين أثناء وجوده هناك الأمر الذي دفعه للخضوع لفحوص طبية أثبتت إصابته بالفيروس.

وذكر المصدر أن ريستر لم يجتمع مع الرئيس إيمانويل ماكرون منذ عدة أيام.

إلى ذلك تسبب فيروس كورونا المستجد بأربع وفيات جديدة في فرنسا الاثنين، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 25 وفاة و1412 إصابة مؤكدة، وفق ما أعلن المدير العام للصحة جيروم سالومون مساء الاثنين.

وأوضح سالومون أن 15 من المتوفين رجال و10 نساء، لافتا إلى تسجيل 38 إصابة جديدة في جزيرة كورسيكا.