قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: اعلنت وزارة الداخلية الباكستانية الجمعة عن اغلاق حدود البلاد مع ايران وافغانستان في اطار المساعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة ان اغلاق الحدود المليئة بالثغرات، سيبدأ في 16 مارس "لفترة أولية من اسبوعين.. لمنع انتشار كوفيد-19، لمصلحة جميع الدول الشقيقة الثلاث".

غير أن هذه الإجراءات لا تشمل حتى الآن وقف الرحلات الدولية إلى باكستان، كما أعلن مسؤولون. وسجلت باكستان 21 حالة إصابة فقط بدون وفيات حتى الآن. ويجري فحص نحو 500 شخص في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 215 مليون نسمة، ويعاني نظامه الصحي من تدهور جراء عقود من نقص الاستثمار فيه.

وعززت السلطات الباكستانية في الأيام الأخيرة إجراءات التصدي للفيروس. وأعلنت الجمعة إغلاق كافة المؤسسات المدرسية في البلاد حتى 5 ابريل لتفادي انتقال العدوى.

وسمحت الخميس بإجراء مباراة للكريكت في ملعب يتسع لثلاثين ألف شخص في كاراتشي، قبل أن تأمر باقامة كل المباريات المقبلة بدون جمهور.

وأوقفت الخميس مساء عقد تجمع ديني لجماعة التبليغ، انطلق الأربعاء في شرق البلاد. وبقي عشرات الآلاف من 250 ألف مشارك في الموقع حسبما أكد المنظمون لوكالة فرانس برس.

لباكستان حدود مع الصين، التي بدأ منها انتشار كوفيد-19، وإيران، التي أعلنت الجمعة عن 514 حالة وفاة و11 ألف إصابة.

ومن شأن إغلاق الحدود مع أفغانستان التأثير على حياة ملايين الأشخاص، اذ يعيش أكثر من مليوني لاجئ أفغاني في الجانب الباكستاني. وتعتمد أفغانستان إلى حد كبير على واردات الأغذية من باكستان.

مواضيع قد تهمك :