ايلاف من الرياض :حصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض،على جائزة بلاك بورد الدولية 2020 ،على مستوى عالميعن فرع التميز في قيادة التغيير، والإعلان عن هذا الفوز للجامعة في مؤتمر 2020 BbWorld في دورته الـ 15، الذي نظمته مؤسسة بلاك بورد، لتكريم الفائزين بالجائزة خلال الجلسة العامة وحضرته الجامعة افتراضياً 22 يوليو الجاري بمشاركة عدد من الجامعات العالمية.

وتمثلت الجائزة في 7 فروع متنوعة، وهي جائزة البلاك بورد لقيادة التغيير، إشراك المجتمع، التعليم والتعلم، التعليم الشامل، تحسين تجربة الطلاب، التدريب والتطوير المهني، جائزة البلاك بورد لنجاح الطلاب. وتمنح الجائزة -التي حصلت عليها الجامعة عن فرع التميز في قيادة التغيير- إلى المؤسسات التي طورت الممارسات أو التقنيات ليصبح لها تأثير يمكن قياسه على نتائج التعلم أو أداء الطلاب أو التقدم الأكاديمي.

ويهدف المؤتمر الذي تقيمه مؤسسة بلاك بورد سنويًا منذ عام 2005، إلى دعم الابتكار والتميز في مجتمع الممارسة العالمي لـ Blackboard، وتسليط الضوء على نجاحات مستخدمي نظام "بلاك بورد"، وزيادة الوعي في جميع أنحاء الصناعة التعليمية من خلال الاحتفال بالإنجازات في مجال التعلم الإلكتروني وممارساتها.

يأتي هذا الفوز من منطلق حرص جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتعزيز مجتمع الممارسة بأفضل ممارسات التعلم الالكتروني محليًا وعالميًا من خلال الأبحاث العلمية، مع تمكين طالبات ومنسوبات الجامعة والمجتمع من اكتساب مهارات ومعارف القرن الحادي والعشرين في مجال التعلم الإلكتروني.