قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت شرطة مهد جنوب بومباي إنه تم انقاذ 15 جريحًا ونقلوا الى المستشفى بعد انهيار مبنى يضم 47 شقة، فيما يبقى نحو 70 شخصًا ماحصرين تحت الأنقاض.

بومباي: أعلنت الشرطة الهندية أن 70 شخصًا على الأقل قد يكونون محاصرين تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق انهار مساء الاثنين في بلدة مهد غرب الهند. وقالت شرطة مهد، على بعد 120 كيلومترا جنوب بومباي، في بيان: "تم انقاذ 15 جريحًا ونقلوا الى المستشفى". وكان المبنى يضم 47 شقة.

لم يتم تحديد أسباب الحادث على الفور، لكن انهيار المباني أمر شائع في الهند خلال موسم الرياح الموسمية الذي يستمر من يونيو إلى سبتمبر. إذ تقوض الأمطار الغزيرة أسس الأبنية وتضعفها. وقالت قوة الاستجابة للكوارث في بيان إن الإغاثة، بما في ذلك فرق الكلاب المدربة، أرسلت إلى مكان الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية السكان والشرطة يبحثون في الأنقاض عن ناجين.

وقال النائب السابق مانيك موتيرام جاغتاب لقناة "ماراتي" إن المبنى عمره عشر سنوات وقد بُني على أسس "ضعيفة"، مضيفًا: "لقد انهار مثل كومة من ورق اللعب. إنه وضع مخيف".

الرياح الموسمية مهمة في جنوب آسيا بالنسبة للزراعة لكنها تتسبب أيضًا بوقوع العديد من الوفيات والدمار على نطاق واسع، بما في ذلك الفيضانات وانهيارات المباني. وفي عام 2020، أودت الرياح الموسمية بنحو 1200 شخص، بينهم أكثر من 800 في الهند وحدها.