إيلاف من لندن: اضطر مقر 10 داونينغ ستريت، اليوم الثلاثاء، إلى نفي ادعاء غير عادي بأن بوريس جونسون يخطط للاستقالة من منصب رئيس الوزراء في غضون 6 أشهر بسبب صحته.

وجاء الزعم غير المسبوق واللافت للنظر، على لسان السير همفري ويكفيلد والد زوجة دومينيك كامينغز، المستشار المهم لرئيس الوزراء. حيث يقال إنه أبلغ أحد المصطافين الذين زاروا قلعته في مقاطعة (نورثمبرلاند) أن رئيس الوزراء لا يزال يعاني من آثار سيئة لفيروس كورونا على المدى الطويل.
وشبّه البارون ويكفيلد، البالغ من العمر 84 عامًا، وهو جندي ومصمم هندسة داخلي سابق، وابنته الصحافية ماري متزوجة من كامينغز، رئيس الوزراء بالفرس الذي خلق للعمل أثناء إصابته، مما جعله أعرج بشكل دائم، وفقًا لصحيفة (التايمز) اللندنية.

هراء تام
ونقلت الصحيفة عن البارون قوله: "إذا أعدت حصانًا إلى العمل عندما أصيب بجروح، فلن يتعافى أبدًا". وردا على المزاعم، قال 10 داونينغ ستريت: إن الادعاء بأن جونسون سيتنحى عن منصبه هو "هراء تام".

يذكر أن جونسون كان أمضى أكثر من أسبوع في المستشفى مصابًا بفيروس كورونا في أوائل أبريل الماضي، بما في ذلك فترة قضاها في العناية المركزة.
وأفاد العديد ممن عانوا أنهم ما زالوا يعانون من الآثار المستمرة لهجوم الفيروس على أنظمتهم بعد أشهر من مغادرة المستشفى أو سريرهم المريض في المنزل.

وكان مرض جونسون في نهاية شهر مارس تسبب في صدمة قوية في وستمنستر حيث أصبح أول زعيم عالمي رئيسي يتأثر.
وأمضى الرئيس ثلاث ليال في العناية المركزة وسط أسبوع في مستشفى سانت توماس في لندن يتلقى العلاج بالأكسجين وتولى دومينيك راب، وزير الخارجية، المسؤولية الموقتة بينما ظلت الدولة كلها تتابع الاخبار والتقارير بقلق بالغ.

وبعد خروجه من المستشفى في نهاية أبريل ، أمضى جونسون أسبوعين مع خطيبته كاري سيموندز يتعافى في المقر الصيفي لرئيس الوزراء في (تشيكرز)، قبل أن يعود إلى داونينغ ستريت لتولي المسؤولية مرة أخرى.

لياقة
ومنذ عودته للعمل، أظهر جونسون اهتماما متزايدا في لياقته الخاصة ولياقة الأمة سواء بسواء. وكشف الشهر الماضي أنه فقد أكثر من 6 كلغم من وزنه، حيث حث البريطانيين على الانضمام إليه في الحصول على لياقته هذا الصيف لدرء أسوأ ما في المرض.

وحث رئيس الوزراء، البريطانيين البدينين على التخلص من الوزن الزائد، وفي حديثه خلال زيارة لمركز صحي في لندن اليوم الثلاثاء، لتشجيع استيعاب لقاح إنفلونزا الشتاء، قال رئيس الوزراء، الذي تم تصويره وهو يركض منذ عودته إلى داونينغ ستريت ، للصحافيين: "أنا في الطريق، لقد فقدت حوالي 6 كلوغرامات من وزني، في المقام الأول عن طريق تناول كميات طعام أقل، ولكن أيضًا عن طريق الكثير من التمارين".