قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل إنها ستتصل بالشرطة إذا كان جيرانها يستضيفون حفلة خرق قيود فيروس كورونا.
وبموجب "قاعدة الستة" الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ يوم الاثنين الماضي، أصبحت التجمعات الاجتماعية لأكثر من ستة أشخاص غير قانونية الآن في إنكلترا.

ويواجه الأشخاص غرامات تصل إلى 3200 جنيه إسترليني إذا لم يلتزموا بالإجراء الجديد، والذي يهدف إلى الحد من زيادة حالات فيروس كورونا COVID-19.
وعندما سُئلت عما ستفعله إذا رأت جيرانها يخرقون القاعدة الجديدة، قالت وزيرة الداخلية البريطانية لقناة (سكاي نيوز): "نادرًا ما أكون في المنزل، لكن إذا رأيت شيئًا اعتقدت أنه غير مناسب ، فبصراحة سأقوم بالاتصال بالشرطة. "

ليس المضايقات
وأضافت: "الأمر لا يتعلق بالمضايقات من جانب الجيران، الأمر كله يتعلق بتحملنا المسؤولية الشخصية".
وشددت وزيرة الداخلية على أنه "اختيار شخصي" للناس للإبلاغ عن جيرانهم إذا أرادوا ذلك، لكنها أضافت أنه إذا كان هناك "حفل كبير" فإنه "سيكون من الصواب الاتصال بالشرطة".

وتابعت باتيل: "أي شخص يتحدى القواعد بشكل فعال، سوف يساعد في انتشار فيروس كورونا". وأكدت: "نتحمل جميعًا المسؤولية الشخصية، وعلينا جميعًا أن نكون واعين تجاه بعضنا البعض."

وتعكس تعليقات باتيل تعليقات سبقت لوزير الشرطة، كيت مالتهاوس ، الذي شجع أيضًا الناس في إنكلترا على الاتصال بالشرطة إذا رأوا جيرانهم ينتهكون إجراءات فيروس كورونا الجديدة.

حالات غير مسبوقة
وتم تسجيل ما مجموعه 3330 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة يوم الأحد الماضي، وهي المرة الأولى منذ مايو التي تجاوزت فيها الحالات 3000 حالة في ثلاثة أيام متتالية.

وقالت رئاسة الوزراء البريطانية يوم الاثنين إن الشرطة لن تبدأ على الفور في فرض أغراضها على الأشخاص الذين يخالفون قيود "قاعدة الستة".
وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "ما تتوقعه هو خروج الشرطة اليوم لتشجيع الناس على اتباع القواعد الجديدة، ولكن في الأيام المقبلة، إذا رأينا أشخاصًا يواصلون انتهاك القواعد الجديدة ، فمن الصحيح أنه يمكن أن يواجه الناس غرامة.

وأضاف: "اللوائح المعمول بها هي للمساعدة في وقف انتشار الفيروس ، وحماية هيئة الصحة الوطنية NHS وإنقاذ الأرواح في نهاية المطاف."

مواضيع قد تهمك :