ايلاف من الرياض: قال وزير التجارة ووزير الإعلام السعودي ماجد القصبي، في كلمته خلال انطلاق المؤتمر الصحافي الدوري لوزراء الحكومة السعودية، إن قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته بعد انتهاء جائحة كورونا، وقال الوزير أن السعودية سبقت دولاً كثيرة في تفادي أزمة كورونا وقال: "حينما واجهنا أزمة كورونا كنا مستعدين".

و تطرق الوزير القصبي لضريبة القيمة المضافة التي أكد على أنها قرار مؤلم ولم يتخذ بسهولة، مشيراً إلى أن فاتورة أجور موظفي الدولة الباهضة وعقود التشغيل كذلك جعلت خيار الدولة تجنب المساس برواتب الموظفين في مقابل رفع ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً أن القرار سيراجع كأي قرار آخر ولكن بعد نهاية الأزمةأكد وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي أن السعودية من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا بفضل مشاركتها في عدة اتفاقيات تتيح لها الحق في الحصول على اللقاح بعد التأكد من فعاليته ومأمونيته.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الدوري اليوم إلى أن المملكة سطرت قصة نجاح في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال الخطط الاستراتيجية الاستباقية والجهود المبذولة لمنع تفشي الوباء.

وكشف القصبي أنه تم إجراء 9 ملايين فحص طبي، وتم تقديم أكثر من 12 مليون استشارة طبية، ومرَّ موسم الحج والعمرة بسلام بفضل امتثال الجميع للتعليمات.

وأضاف أن المملكة كانت من بين أحسن 10 دول في العالم التي نجحت في مواجهة أعباء كورونا سواء في استخدام التقنية أو حوكمة الإجراءات أو الامتثال للتعليمات.