إيلاف من الرباط: قدم السفير الاميركي لدى المغرب ، ديفيد فيشر، اليوم السبت بالرباط، خريطة المغرب التي تمشل اقاليمه الجنوبية الصحراوية، والتي اعتمدتها رسميا الحكومة الأميركية .
وقال فيشر، خلال لقاء صحفي، عقد في سياق القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة الكاملة والتامة للمغرب على صحرائه، "يسعدني أن أقدم خريطة المملكة المغربية المعتمدة رسميا من قبل الحكومة الأميركية".
وأضاف السفير الأميركي إن هذه الخريطة هي "التمثيل الملموس" للإعلان الجريء الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب قبل يومين، والذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه.
وأشار السفير الأميركي إلى أنه يعتزم تقديم هذه الخريطة كهدية لجلالة الملك محمد السادس، اعترافا بقيادته "الجريئة"، ودعمه المتواصل والثمين للصداقة العميقة بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية.

وقام السفير الأميركي على إثر ذلك، بالتوقيع على الخريطة الكاملة للمغرب التي اعتمدتها الحكومة الأميركية رسميا.

يذكر ان الإعلان عن القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه، جرى الخميس، خلال اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس ترامب.

وكأول تجسيد لهذه المبادرة السيادية ذات الأهمية البالغة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية في الداخلة، ثاني اكبر مدن الصحراء المغربية، تقوم بمهام اقتصادية بالأساس، من أجل تشجيع الاستثمارات الأميركية، والمساهمة في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة سكان المنطقة.