باقة من الصور المعبّرة التي انتشرت في أخبار الأسبوع الماضي والتقطتها عدسات الكاميرا من حول العالم ...

نافالني ومن حوله رجال أمن
EPA / Moscow City Court Press Service Handout
المعارض الروسي البارز، أليكسي نافالني، يرسم بيديه قلبا في محكمة بالعاصمة الروسية موسكو حيث حُكم عليه بالسجن ثلاث سنوات ونصف لانتهاكه قواعد إخلاء سبيل مشروط. وخرج الآلاف في أنحاء روسيا في مسيرات تضامنا معه. ونجا نافالني من محاولة تسميم بغاز أعصاب كان قد تعرّض لها في أغسطس/آب من العام الماضي.
امرأة تعزف الفيولا ليلا بينما تتطلع إلى لافتة تطل على ميدان
Aaron Chown / PA Media
إحدى واجهات ميدان بيكاديللي في العاصمة البريطانية لندن تضيء ليلا بلافتة كبيرة عليها صورة كابتن توماس مور. كان السير توم قد تمكن من جمع نحو 33 مليون جنيه استرليني من أجل منظمات خيرية داعمة لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا. وكان يعلن عن جمع التبرعات عبر المشي في دوائر بحديقة منزله. وقد غيّب الموت توم في عامه المئة مصابا بفيروس كورونا.
جنود في مركبة عسكرية
STR / AFP
جنود ينتظرون خارج معبد هندوسي في يانغون، في أعقاب انقلاب عسكري أدى إلى الإطاحة بقادة ميانمار المنتخبين ديمقراطيا واعتقالهم.
حمم بركانية
Antonio Parrinello / Reuters
حمم بركانية تقذفها فوهة أنشط براكين أوروبا من جبل إتنا في إيطاليا.
جرز يحمله رجل على معصمه
Alan Freed / Reuters
الاحتفال الخامس والثلاثين بعد المئة بيوم فأر الأرض في منطقة بونكسوتاوني في ولاية بنسلفانيا الأمريكية. وبحسب الموروثات الشعبية، يتوقع سكان تلك المناطق ستة أسابيع إضافية من الشتاء لأن الفأر المتنبئ بالطقس شاهد ظله لدى خروجه من جحره فعاد إليه من توّه لينتظر ريثما ينتهي الشتاء.
امرأة تصد بيدها درع شرطي
Anushree Fadnavis / Reuters
متظاهرة في العاصمة الهندية دلهي تصدّ دِرع شرطي أثناء مسيرة داعمة للمزارعين المحتجين على سياسات حكومية تتعلق بمنتجاتهم الزراعية.
لهب وأعمدة دخان متصاعد
Gene Blevins / Reuters
نموذج صاروخ ستارشيب SN9 الذي أنتجته شركة الفضاء الأمريكية سبيس إكس ينفجر لدى اختباره في منطقة بوكا تشيكا بولاية تكساس. وكان النموذج الأولي، غير المأهول بروّاد فضاء، قد قطع عشرة كيلومترات فوق ساحل تكساس قبل أن يحاول العودة إلى منصة هبوطه.
رجال على شاطئ
John Wessels / AFP
صيّاد شاب يقوم بتمرين رياضي بينما زملاؤه يجهزون شباكهم للصيد، في منطقة جوال فاديوث الساحلية في السنغال.
عدد من الأشخاص يتلقطون الصور
Loriene Perera / Reuters
صور يلتقطها زائرو معرض داليا دريمز السنوي للزهور في سنغافورة، عشية رأس السنة الصينية.

جميع الصور تخضع لحقوق النشر.