إيلاف من لندن: استقبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الذي وصل البلاد في مستهل جولة خليجية تستغرق 3 أيام تشمل أيضا قطر وسلطنة عمان.

وقال جاويش أوغلو، عبر حسابه على "تويتر": "أجواء إيجابية تسود حاليا منطقة الخليج بفضل الوساطة التي قامت بها الكويت"، لافتا إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها دولة الكويت لتحقيق المصالحة بين الرباعي العربي (السعودية، والإمارات والبحرين، ومصر)، وقطر وهنأهم على نجاحها".

وتأتي زيارة الوزير التركي إلى الدول الخليجية الثلاث ومنها الكويت لعدة أسباب منها اقتصادية نظرا لتنفيذ الكويت مجموعة من المشروعات الاقتصادية في تركيا.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده ستواصل العمل مع مجلس التعاون الخليجي، قائلا: "سنزيد تعاوننا في مجالي الاقتصاد والصحة مع الكويت".

وتحدث جاويش أوغلو عن لقائه برئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، واصفا اللقاء بالـ "مثمر". وتابع: "نرغب في العمل بشكل وثيق مع مجلس الوزراء الذي سيتم تشكيله".

يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية التركي التي تستمر ثلاثة أيام وتشمل ثلاث دول خليجية، هي الأولى للمنطقة بعد المصالحة الخليجية.

وأنهت القمة الخليجية الأخيرة التي استضافتها السعودية، في 5 يناير الماضي، مقاطعة أعلنتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين، ضد قطر، قبل أكثر من ثلاث سنوات.