قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت موسكو رسميا، عن تفاصيل الاتفاقيات بين روسيا والإمارات بشأن مروحيات الهليكوبتر VRT500 وطائرات VRT300 مسيرة من دون طيار.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتورف إن شرطة الإمارات أصدرت بالفعل أمرا أوليا لتوريد 100 طائرة مسيرة روسية و100 طائرة هليكوبتر.

وأضاف: "ستعطي هذه الأساليب وهذه الاتجاهات دفعة إضافية لزيادة حجم التجارة لدينا وتطوير قطاعات جديدة من الاقتصاد ستكون على جدول أعمالنا"، بحسب ما نقلت قناة "زفيزدا".

وتابع مانتورف "تم تقديم الطائرة دون طيار في المعرض، إنها تطير ويتم اختبارها، بما في ذلك في أقصى الشمال".

وتقدم روسيا منتجات جميع مصانعها العسكرية الرئيسية لزوار معرض "آيدكس 2021"، الذي انطلقت فعالياته يوم 21 فبراير، في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 25 فبراير.

وتعرض روسيا في عاصمة دولة الإمارات العربية أكثر من 400 من منتجاتها العسكرية. وأعلنت شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون إكسبورت" أنها تركز على تقديم ما يساعد على مواجهة التحديات الأمنية الحديثة وصد الهجمات الجوية الإرهابية.

وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي، أعلن يوم أمس الأحد، أن روسيا والإمارات اتفقتا على إجراء منتدى أعمال للتعاون في مجال الصناعة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مانتوروف في أعقاب لقاء جمعه في أبو ظبي مع ولي عهد ابوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان، على هامش المعرض الدولي للأسلحة "آيدكس 2021".

وأعرب مانتوروف عن أمله في أن يسهم تطوير العلاقات بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين في النمو العام للتعاون الاقتصادي الروسي الإماراتي، مشيرا إلى أهمية المعارض إلتى اعتادت روسيا والإمارات على استخدامها بهذا الغرض.

وأضاف: "وقد اتفقنا على إجراء منتدى أعمال منفصل للتعاون الروسي الإماراتي في مجال الصناعة".

وذكر الوزير أن مكان المنتدى ومواعيده سيتم تحديدها لاحقا. وأشار المتحدث إلى أن خطط إجراء هذا المنتدى كانت تناقش في نهاية عام 2019، ولكنها فشلت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان مانتوروف الذي يرأس وفد روسيا إلى معرض "آيدكس 2021"، وصل إلى أبو ظبي يوم السبت. وفي اليوم ذاته أجرى الوزير الروسي لقاءين مع كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، والمدير العام لشركة مبادلة للاستثمار، خلدون خليفة المبارك.