إيلاف من لندن: قالت مصادر أردنية إن وزراء حكومة الدكتور بشر الخصاونة قدموا، اليوم الاربعاء استقالاتهم للرئيس تمهيدا لتعديل وزاري يجريه الاسبوع المقبل.

ويعتبر هذا التعديل الأول لحكومة الخصاونة بعد أن كلفه الملك عبدالله الثاني في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2020 بتشكيل حكومته، خلفاً لحكومة عمر الرزاز، وأُعلن عن التشكيلة الجديدة للحكومة في 12 أكتوبر،

وكان وزيرا الداخلية الأردنيين سمير المبيضين والعدل بسام التهوني قدما استقالتيهما الاحد الماضي من الحكومة، بناء على طلب الخصاونة، اثر مخالفتهما أوامر الدفاع بمشاركتهما في مأدبة طعام داخل مطعم بعدد يفوق عن المسموح به على الطاولة.

وإ ذاك، أفادت مصادر لقناة (رؤيا) الأخبارية، اليوم الأربعاء، أن التعديل الوزاري على حكومة الخصاونة (التعديل الموسع الأول) ستكتمل تفاصيله نهاية الأسبوع الجاري، وسيؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام جلالة الملك مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر إن التعديل قد يشمل إضافة لحقيبتي الداخلية والعدل، خمس حقائب أخرى. وتحفظ المصدر عن ذكر الوزارات التي سيشملها التعديل، مستبعدا أن يشمل التعديل "وزارات سيادية".

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة سيعمل على إعادة تقييم الفرق الوزارية العاملة، وأبرزها الفريق الاقتصادي.